العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية


العاصمة الإدارية تكشف تفاصيل موقف القرارات الوزارية لـ ٧٧ شركة وجمعية 

ريم حمادة

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 09:43 ص

 

أصدرت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بيانا بموقف الشركات المطورة والجمعيات بالعاصمة من حيث صدور القرارات الوزارية الخاصة بها ، بداية من عام ٢٠١٨ وحتى ديسمبر الجاري.

وشملت القائمة أسماء ٧٤ شركة وجمعية  و رقم قطع الأراضي المخصصة لها ونوع النشاط مابين سكنى وتجاري ومتنوع وغيرها ، وكذلك تاريخ إصدار القرار الوزاري.

 

كما أوضحت القائمة موقف ٣ شركات وجمعيات تم تسليم أوراقها لهيئة المجتمعات العمرانية و للمكتب الهندسي لمراجعتها.

 

وتستعد العاصمة الإدارية لانتقال عمل الوزارات والجهات الحكومية بها خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، حيث بدأت فعليا عدد من الوزارات العمل من مقراتها بشكل جزئي من العاصمة الإدارية ، وكان العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية قد صرح بأن جميع الوزارات سوف تتواجد مع بداية العمل من داخل العاصمة ولكن انتقال الموظفين سيكون  بشكل تدريجي ،حيث من المقرر انتقال  أكثر من ٥٠ ألف موظف بأسرهم، لذلك يمثل الحي الحكومي النبضة الأولى للحياة في العاصمة الإدارية .

 

والحي الحكومي مقام على مساحة تزيد عن ٨٠٠ فدان، ويشمل ٣٤ مبنى وزاري، ومبنى مجلس الوزراء، وكذلك مبنى مجلس النواب ومبنى الشيوخ.

 

على صعيد متصل من المقرر أن تعلن شركة العاصمة الإدارية عن طرحها الرابع بعد انتقال الحكومة وافتتاح العاصمة .

 

أما عن الأماكن المستهدفة في الطرح الرابع فمساحتها تقريبا تبلغ 1500 فدان ، و ستكون في بعض أجزاء من منطقة النهر الأخضر ، ومنطقة أخرى  محصورة بين زايد الجنوبي ، والجنوبي الجنوبي .

 

اقرأ أيضا| 

متحدث العاصمة الإدارية: انتقال الوزارات للحي الحكومة يبدأ بنهاية الشهر الجاري

يشار إلى أن العاصمة الجديدة تُقام على مساحة 170 ألف فدان ، والمرحلة الأولى على 40  ألف فدان ، وتضم 10 أحياء سكنية.

 

وتستهدف الدولة إنشاء مجتمع عمراني حديث  بالعاصمة الإدارية ، حيث ستكون المدينة الذكية الأولى في مصر بنسبة 100٪ ، ومن المقرر أن تستوعب في مرحلتها الأولى وحدات سكنية تكفي لحوالي مليون ونصف المليون مواطن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة