صورة موضوعية
صورة موضوعية


إطلاق الملتقى التكنولوجي الأول لكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي

عزت نبهان

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 10:46 ص

انطلقت النسخة الأولى من "الملتقى التكنولوجي السنوي لكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي 1st FCAI Technical Forum" في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر 2021.

وذلك تحت رعاية  الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وبإشراف  الدكتور عبد الحميد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع  الدكتور وائل فاروق الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

اقرأ أيضاً: إنشاء مكتب تمثيل لـ«إيست لندن» بجامعة عين شمس

وسيتم فيه استضافة نخبه على أعلى مستوى من رواد صناعة التكنولوجيا في مصر والشرق الأوسط، وذلك لإلقاء محاضرات وعقد ورش عمل لطلاب الكلية لاطلاعهم على أحدث التوجهات التي تخص المجال في سوق العمل.

كما سيسهم الملتقى في فتح آفاق جديدة للطلاب لاختيار مواضيع تتماشى مع تقدم احتياجات سوق العمل لتطبيقها كمشاريع للتخرج.

 يذكر أن  المجلس الأعلى للجامعات، قد وافق بجلسته المنعقدة اليوم الأحد ٢٤ أكتوبر ٢٠٢١ في رحاب جامعة عين شمس على تغيير مسمى كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة دمياط لتصبح كلية الحاسبات و الذكاء الاصطناعي، ويأتي ذلك تماشيًا مع ما تم تحديثه ببرامج الكلية الفترة الماضية، والتي يأتي على رأسها برنامج الذكاء الاصطناعي التطبيقي.

كما وافق المجلس الأعلى للجامعات على اللائحة الداخلية لكلية الحاسبات بنظام الساعات المعتمدة والتي تضم العديد من أوجه التطوير التي تأتي لمواكبة التطورات العالمية التي يشهدها مجال الحاسبات والذكاء الاصطناعي ولمضاهاة كبرى كليات الحاسبات و الذكاء الاصطناعي الدولية، وذلك طبقًا لمعايير الجودة العالمية. 

كما وافق أيضًا المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بمرحلة الدكتوراه من الداخل والخارج وللطلاب الوافدين بكلية الحاسبات والمعلومات، ويعد ذلك انطلاقة جديدة للكلية حديثة النشأة والتي استطاعت خلال سنوات قليلة بناء الهيكل الأكاديمي اللازم لبدء الدراسة بمرحلة الدكتوراه.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة