صورة موضوعية
صورة موضوعية


لقاء تعريفي بمبادرة «مودة» بحقوق جنوب الوادي

أحمد خلف الله

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 11:19 ص

 

نظمت كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادى بقنا، لقاء طلابى للتعريف بمبادرة «مودة» لتأهيل المقبلين على الزواج، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد رشدي عميد كلية الحقوق.

اقرأ أيضاً: جامعة جنوب الوادي تشارك في المنتدى العالمي للتعليم العالي «رؤية المستقبل»

عقد اللقاء بمشاركة عدد من طلاب وطالبات كلية الحقوق بقنا، وحضور الدكتور هاشم توفيق المدرب المعتمد ببرنامج «مودة» والدكتور إبراهيم حسن بقسم علم النفس بكلية الآداب بقنا والمدرب المعتمد بالبرنامج. 

وقامت الدكتوره هالة على، المنسق الفني لمبادرة «مودة بالجامعة» وعضو هيئة التدريس بكلية الآداب  بالتعريف بالمشروع، مشيرة إلى أن أنه شارك في إعداد المشروع اساتذة متخصصين في الطب وعلم النفس والاجتماع وتم اعتماده من المجلس الأعلي للجامعات وأقره في مايو ٢٠١٩.

يأتي هذا المكون العلمي في إطار تكليفات رئيس الجمهورية لوزارة التضامن الإجتماعى خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب الذي عقد بجامعة القاهرة في يوليو ٢٠١٨ بشان إعداد وتنفيذ مشروع قومي لتأهيل المقبلين علي الزواج وتمكينهم بالمعارف والمهارات اللازمة لبناء أسرة متماسكة تساعد في تدعيم البناء القيمي والاجتماعي للمجتمع المصري.

وفي نهاية التدريب تقدمت الدكتورة هالة على، بالشكر لكلية الحقوق، وأشادت بحرص الدكتور محمد رشدي عميد الكلية على المشاركة في اللقاء، وأثنت على جهد كريم ماهر رئيس اتحاد طلاب كلية الحقوق وأعضاء الإتحاد فى تنظيم اللقاء. 

يذكر أنه تم فتح باب الحوار فى نهاية اللقاء لطرح الأسئلة من الطلاب والطالبات والرد عليها.

وفي سياق الخبر التقى الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى بأعضاء مجلس اتحاد طلاب الجامعة بحضور الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقدم رئيس الجامعة في بداية اللقاء التهنئة لطلاب الاتحاد ، مشيرا إلى أن طلاب الجامعة اجتهدوا في اختيار من يمثلهم فى الاتحاد على مستوى الجامعة والكليات.

كما أكد رئيس الجامعة بأن اتحاد الطلاب هو الممثل الشرعي وهمزة الوصل بين طلاب الجامعة والقيادات الجامعية، مشددا على أن الجامعة هى مكان لتحصيل العلوم وممارسة الانشطة الطلابية الهادفة وتحقيق التفوق فى الدراسة وهذا هدف كل أسرة وحذر من ممارسة أى عمل سياسي أو حزبي داخل أسوار الجامعة حيث إن الانتماء لا يكون إلا للوطن أولاً ثم الجامعة وأضاف الدكتور يوسف غرباوى أن الجامعة حريصة كل الحرص على تفعيل دور الاتحاد وتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لكافة الأنشطة الجادة والهادفة.

وأشار الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة، بأن الهدف من العملية الانتخابية هو تدريب الطلاب على طرق ممارسة الديمقراطية السليمة وأيضاً على القيادة واتاحة الفرصة للتعبير عن الرأى وأشاد نائب رئيس الجامعة بحسن سير العملية الانتخابية التى أفرزت اتحاد طلاب قادر على التعبير على آراء الطلاب ونقل مشاكلهم ومقترحاتهم من أجل النهوض بالعملية التعليمية والارتقاء بالجامعة.

وجدير بالذكر أن الماراثون الانتخابي بجامعة جنوب الوادى انتهى بفوز الطالب عبد الله سيد أحمد جاد بكلية الصيدلة رئيساً لاتحاد طلاب الجامعة للعام الجامعة 2021/2022 وفوز الطالب جمال عبد الرحيم بكلية التربية الرياضية نائباً لرئيس الاتحاد.

وفى نهاية اللقاء دار حوار مفتوح بين رئيس الجامعة وأعضاء الاتحاد حول كافة القضايا التي تتعلق بالجامعة والعملية التعليمية والأنشطة الطلابية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة