الفريق أول عبدالفتاح البرهان
الفريق أول عبدالفتاح البرهان


البرهان: القوات المسلحة تحتاج لدعم الشعب السوداني

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 11:41 ص

قال رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، إن القوات المسلحة حامية وحارسة للتغيير، الذي ضحى من أجله الشباب، مؤكدا أن القوات المسلحة هي الجهة المسئولة عن حماية السودان.
وأكد البرهان، اليوم الأربعاء 8 ديسمبر، في الختام العام التدريبي للجيش السوداني، أن القوات المسلحة بحاجة لجهود الشعب السوداني.
وأضاف البرهان أنهم يسعوا لتوفير بيئة ملائمة لأفراد القوات المسلحة لإنجاز مهامهم.
وشدد رئيس مجلس السيادة السوداني، على الحرص الدائم لإكمال مرحلة الانتقال في السودان، والوصول لإجراء انتخابات حرة في السودان.
ويذكر أن الفريق أول عبد الفتاح البرهان، صرح يوم السبت 4 ديسمبر، لوكالة فرانس برس، بأن هناك "مؤشرات إيجابية" تتصل بدعم المجتمع الدولي مجددًا للخرطوم.

وقال البرهان إن "المجتمع الدولي بما فيه الاتحاد الأفريقي ينظر إلى ما سيحدث في الأيام المقبلة".

وأضاف "أنا أظن أن هناك مؤشرات إيجابية بأن الأمور ستعود قريبا (إلى ما كانت عليه). تشكيل الحكومة المدنية بالتأكيد سيعيد الأمور إلى نصابها".

وتم في 21 نوفمبر المنصرم توقيع اتفاق مع رئيس الوزراء المدني عبد الله حمدوك، الذي عاد إلى منصبه بعدما أمضى نحو شهر في الإقامة الجبرية. وينبغي عليه أن يطرح تشكيلة وزارية "كلها من التكنوقراط"، على قول البرهان.

وأوضح البرهان أن هذه الانتخابات، الأولى الحرة في بلاد تجاوزت العام 2019 ثلاثين عامًا من الديكتاتورية العسكرية الإسلامية، ستكون مفتوحة "لجميع القوى التي شاركت" في المرحلة الانتقالية، بما يشمل العسكريين وقوات الدعم السريع بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو.
اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي وباكستان يعقدان الجولة السادسة من الحوار الاستراتيجي


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة