صورة موضوعية
صورة موضوعية


حملات مكثفة لمراجعة سلامة الوجبات المدرسية بالمدارس 

مدحت نصار

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 12:49 م

أكد المحاسب حسن كمال الشيبانى وكيل وزارة التموين بمطروح استمرار الحملات التموينية للتأكد من صحة وسلامة الوجبات المدرسية للطلاب بالمدارس تنفيذا لتوجيهات  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالمتابعة المستمرة والمرور الدوري على المدارس والأسواق ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية والتجارية.

وتم المرور على المدارس والمعاهد الأزهرية والمحلات المجاورة لها وغرف ومخازن الوجبات الجافة الخاصة بالتغذية المدرسية و مراجعة مدى صلاحيتها بجميع مدن ومراكز المحافظة الثمانية بداية من الثمانية بداية من مدينة الحمام شرقا وحتى مدينة السلوم غربا وواحة سيوة حيث تم المرور على 60  مدرسة ومعهد أزهري والمحلات المجاورة لهم وتم فحص الوجبات المدرسية للتأكد من صلاحيتها وحيث تبين مطابقتها للمواصفات المحددة.

كما تم المرور على المحلات والمطاعم المجاورة لهذه المدارس والمعاهد وتم تحرير عدد 37 سبعة وثلاثين مخالفة ( صلاحية – سلع مجهولة المصدر وبدون بيانات - سلع منتهية الصلاحية – عدم حمل شهادات صحية للمتعاملين في الأغذية  - عدم الإعلان عن أسعار البضائع المعروضة للبيع )   وشملت المضبوطات 
عدد 1262 قطعة حلوي مجهولة المصدر – 106 عبوة لبن وكيك منتهية الصلاحية – عدد 800 كجم زيت طعام بدون بيانات، وتم التحفظ عليها وسحب عينات منها لإرسالها للمعامل المختصة للتحليل.
وكان المحافظ قد تفقد مصنع الوجبة المدرسية بمرسى مطروح للتأكد من عمل خطوط الانتاج بدءًا  من مرحلة دخول العمال والتطهير والعقيم ثم مرحلة عجن الدقيق مرور بالتقطيع والفرن والتغليف والتعبئة وكذلك ثلاجات التبريد والحفظ  لمستلزمات الوجبة والعصائر، كما تفقد  أعمال التطوير الجديدة بالمصنع من انشاء مغسلة لملابس العمال ومخازن لكراتين التعبئة وكذلك مقترح تجديد ارضية المصنع  وفق شروط السلامة.  

وإطمأن المحافظ  خلال الجولة على صلاحية المنتجات المخزنة الموردة للمصنع   والتى يتم استلامها  بعد موافقة هيئة الغذاء، كما يتم مراجعة استلام الوجبة من خلال مديرية التربية والتعليم والمدارس لتسليم وجبة صحية للطلاب.
ووجه محافظ مطروح بالعمل على مزيد من تحسين وجودة المنتج لأبنائنا الطلاب مع متابعة كافة الاراء والمقترحات خاصة مع بدء توزيع الوجبة المدرسية اليوم بمدارس مطروح، وكذلك العمل على التسويق والترويج لمنتج  المصنع  وتطويره أول بأول بما يحافظ على استقرار عمالة المصنع  طوال العام.

اقرأ أيضا:  ضبط عصائر غير صالحة للاستهلاك بوسط الاسكندريه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة