صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


مدير تحرير «أخبار اليوم» يفاجئ سيد علي بقضية الفساد بمعهد للدراسات العليا| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 03:21 م

 

فاجأ الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، الإعلامي سيد علي بتفاصيل قضية الفساد بمعهد للدراسات العليا.


وقال فياض ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" حضرة المواطن" ، المذاع عبر قناة "الحدث"إنه عرض ملف الفساد بجامعة دمنهور أكثر من مرة، مشيرا إلى أنه كتب موضوع حول معهد للدراسات العليا لمنح شهادات الماجستير والدكتوراه المشبوهة، وكان على رأسه الدكتور حسين مطاوع، الذي تم القبض عليه مؤخرا.

وأشار مدير تحرير أخبار اليوم، إلى أن هذا المعهد مسجل به 540 متقدم للحصول على الدبلومة والماجستير والدكتوراه بمختلف التخصصات، علما بأن هذا المعهد ليس له علاقة بتلك التخصصات، بالاضافة أن المعهد لايوجد به عضو هيئة تدريس واحد.

وأضاف رئيس تحرير “أخبار اليوم”، أن أخر رسالة دكتوراة نوقشت في هذا المعهد كانت لطالب عربي، وكانت الرسالة في مجال المحاسبة، وأشرف عليها الدكتور حسين مطاوع المقبوض عليه والذي كان تخصصه فيزياء، ومعه في رئاسة لجنة المناقشة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة، وتخصصه طب بيطري، أي ليس لهما علاقة إطلاقًا بمجال الدراسة.
 

اقرأ أيضًا.. فساد بجامعة دمنهور.. معهد لمنح شهادات الماجستير والدكتوراه المشبوهة!

وألقت هيئة الرقابة الإدارية، أمس الثلاثاء، القبض على عميد معهد للدراسات العليا بإحدى الجامعات في قضية فساد مالي.

وبحسب بيان الهيئة، تبين لرجال الرقابة الإدارية أن عميد معهد للدراسات العليا ومدير عام المشتريات بإحدى الجامعات تلقيا مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد المتعاملين مع الجامعة.

يذكرأنه كان قد تم ضبط رئيس جامعة دمنهور، وآخرين تقاضوا مبالغ مالية على سبيل الرشوة بلغت 4 ملايين جنيه مقابل تسهيل واستلام توريدات لصالح الجامعة.

وأكد مصدر مسؤول أنه تم تفتيش منزل رئيس جامعة دمنهور ومكتبه بالجامعة والسيارة المخصصة له عقب القبض عليه وإحتجازة بمقر الرقابة الإدارية بالقاهرة حيث تم العثور على مبلغ 2 مليون جنيه داخل مسكنه وعثر على 2 مليون جنيه أخرى داخل السيارة.

وكشف المصدر أنه تم أستدراج رئيس جامعة دمنهور لمقر فرع الرقابة الإدارية بدمنهور بدعوى ترشحة لمنصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وعقب ذلك تم إبلاغه بالتوجه لمقر الجهاز بالقاهرة لمقابلة مسؤول كبير، حيث قام رئيس جامعة دمنهور بإستئجار سيارة حديثة من أحد معارض تأجير السيارات بدمنهور لتوصيله القاهرة وبرفقتة السائق الخاص به وسائق السيارة المستأجرة.

وعقب وصوله لمقر جهاز الرقابة الإدارية فوجئ بضباط الرقابة يلقون القبض عليه وعلى سائقه، كما تم التحفظ على السيارة المستأجرة وسائقها تحت التحقيق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة