أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط


«الجامعة العربية» تدين تفجير البصرة وهجمات داعش في كردستان بالعراق

نادر غازي- أحمد أبوهارون

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 04:30 م

أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، التفجير الذي وقع أمس ٧ ديسمبر في البصرة جنوب العراق، والذي أسقط عدداً من الضحايا الأبرياء من المدنيين، مشيراً إلى أن منفذي هذا الهجوم يريدون إعادة العراق إلى الوراء، وأنهم لن ينجحوا في ذلك بفضل جهود العراقيين وتضامنهم.

ونقل مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة عن أبو الغيط، قوله، إن هناك قوى معروفة تُريد جذب العراق إلى مربع العنف والاحتراب الأهلي، ولكن الشعب العراقي عازمٌ على إحباط مخطط تلك القوى مستعيناً بتمسكه بهويته الوطنية والعروبية وبما حققه من انجازات أمنية وسياسية.

ونقل المصدر عن أبو الغيط تأكيده على خطورة المواجهة التي يخوضها العراق حكومة وشعباً مع تنظيم داعش الإرهابي، بهدف اجتثاث هذه الآفة المُدمرة، وضمان القضاء على هذا التهديد، مُشيداً بما بذلته القوات العراقية من تضحيات حتي اللن في مواجهة عدو لا يعرف أي معنى لقيمة الإنسانية.

اقرأ ايضا

 المنظمة العربية للسياحة تنهي مشاركتها في اجتماع المجلس الوزاري في دورته الـ 24

من ناحية أخرى، ذكر المصدر أن أبو الغيط استقبل  مدير مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة حيث تناول اللقاء آخر التطورات على الصعيد العراقي، وخاصة في كردستان العراق، وحرص أبو الغيط على تقديم العزاء في ذوي ضحايا العمليات الإرهابية الأخيرة التي نفذها تنظيم داعش في كركوك وأربيل، مُتمنياً للجرحى الشفاء العاجل.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة