مدينة الجلود بالروبيكى تستقبل وفدا ليبيا
مدينة الجلود بالروبيكى تستقبل وفدا ليبيا


مدينة الجلود بالروبيكي تستقبل وزير الصناعة الليبي لنقل الخبرة المصرية

وليد عبدالعزيز

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 05:13 م

 

استقبلت مدينة الجلود بالروبيكى، وفداً من دولة ليبيا الشقيقة برئاسة أحمد أبو هيسة وزير الصناعة والمعادن والذى قام بجولة داخل المدينة استطلع خلالها الإمكانات التصنيعية المتوافرة بعدد من وحدات المدابغ وكذا الإنشاءات الخاصة بباقى مراحل المشروع.

وأوضح المهندس محمود محرز رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القاهرة، أن هذه الزيارة تأتى فى إطار جلسة المباحثات التى أجرتها نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة مع نظيرها الليبى منذ يومين، والتى تم خلالها التباحث حول إمكانية تعزيز التعاون المشترك فى مجال دباغة وصناعة الجلود خاصة فى ضوء الإمكانات الكبيرة التى تمتلكها مصر فى هذا المجال.

وأشار إلى أن الوفد الليبى قام بزيارة ميدانية لعدد من المدابغ وكذا منطقة المائة مصنع والتى ستضم وحدات لتصنيع المنتجات تامة الصنع، وأشار إلى حرص الدولة المصرية ممثلة فى وزارة التجارة والصناعة على إقامة مدينة متكاملة للجلود بدءاً من مراحل الدباغة وصولاً إلى المنتج النهائي وهو الأمر الذى يعزز من تنافسية المنتج المصرى فى السوقين المحلى والعالمى.


وأوضح محرز، أنه تم عرض الإمكانات المتاحة بالمدينة سواء المرحلة الأولى والتى تشمل وحدات الدباغة وكذا مصانع الغراء ومحطات الصرف والمعالجة والإنشاءات الخاصة بالمرحلتين الثانية والثالثة، وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع فى مراحله الثلاث تصل إلى حوالى 7.2 مليار جنيه منها 2.5 مليار جنيه للمرحلة الأولى و1.8 مليار جنيه لمحطات المشروع والمرحلة الثانية و2.9 مليار جنيه للمرحلة الثالثة.


وأشاد أبو هيسة بجهود مصر لإنشاء هذا الصرح الصناعى الكبير والذى يجعل منها مركزاً رئيسياً لصناعة الجلود، وأكد حرصه على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى هذا المجال والاستفادة من الخبرة المصرية الكبيرة للنهوض بصناعة الجلود بدولة ليبيا.

 

اقرأ أيضاً

مناقشات هامة فى اليوم الأول لورشة عمل «الاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة»

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة