إبراهيم المنيسي إبراهيم المنيسي

أما قبل

أخشى أنْ نكون وقعنا فى الفخ!

إبراهيم المنيسي الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 05:21 م

كانت مباراة للتاريخ؛ تساوى منتخبا مصر والجزائر فى كل شئ، نقاطا وأهدافا، بمجموعتهما بكأس العرب بالدوحة وكان للترجيح بينهما لترتيب المتأهلين الاحتكام للمعيار الأخير المتعلق باللعب النظيف وعدد إنذارات كل فريق ولما تساويا فى هذا أيضا وتعادلا فى مباراتهما معا بلغت الندية بينهما حدها الدراماتيكى، كلاهما يرد على الآخر هدفا بهدف وإنذارا بإنذار(!!).. حتى جاء الفرج من عنده بإنذار للاعب جزائرى وطرد زميله.. يا كرم الله!
 فرحنا وهيصنا  لإنذار جزائرى، لدرجة أننى لما ارتفع صوتى بالتصفيق استيقظ صغيرى محمد فرحا وسألنى: مصر جابت جون..؟.. قلت له : لا.. الجزائر أخذت إنذار !!

بالغ الفريقان فى البحث عن صدارة المجموعة رغم ضمانهما التأهل لدور الثمانية وكان السبب المعلن فى البحث المثير عن صدارة المجموعة هو لتجنب مواجهة المغرب الأقوى وهو أول المجموعة الأخرى وتفضيل مواجهة الأردن ثانى هذه المجموعة.. وهنا أخشى أن نكون قد وقعنا فى الفخ!
 المغرب فريق قوى كما ظهر من مبارياته بالبطولة، لكن تضخيم وتفخيم قوته لدرجة السعى الجاد والمعلن من جانب فريقين كبيرين مثل مصر والجزائر لمواجهته هو ليس من الإعداد النفسى والمعنوى فى شيء، خصوصا وأن الاستمرار المحتمل فى البطولة يعنى حتمية المواجهة فى الأدوار التالية.. وهنروح من بعض فين؟!

كنت أفضل أن ترتكز استراتيجية كيروش ومعاونيه وكذلك الأداء الإعلامى والنقدى فى مباراة الجزائر على هدف الفوز لتصدر المجموعة لأن هذا هو ترتيب منتخبنا الطبيعى دون الحديث عن تفضيل مواجهة هذا عن ذاك.

أحب المغرب كثيرا، وأقدر منتخبها وكرتها ونجومها، لكن  ظنى أنهم سيعانون كثيرا أمام محاربى الصحراء وستكون المباراة على خلفيات أخرى نتمنى ألا تظهر أسبابها فى مناسبة عربية جامعة للأشقاء، لكن وفى المقابل من قال إن المنتخب الأردنى سهل وأن اللعب مع النشامى أفضل يا خواجة؟!

منتخبنا دخل أجواء البطولة بجماهيره الكبيرة، ولكن لابد من الحذر كل الحذر من مواجهة الأردن يوم السبت، ليس فقط لأن هذا الفريق قدم من العروض الجيدة ما كفل له التأهل، ولكن لأن الحديث عن تفضيل مواجهته عن المغاربة فيه ما يوقظ روح التحدى لدى النشامى، والخوف أن ينسحب بنوع من الإطمئنان على لاعبينا.. ولا يأمن غدر الكرة إلا من لم يعرفها!

 


 

الاخبار المرتبطة

نريدها «مناعة إنجاز» نريدها «مناعة إنجاز» الأحد، 16 يناير 2022 07:43 م
يا خوفى من بيان الدكتورة همَّت   يا خوفى من بيان الدكتورة همَّت الأحد، 16 يناير 2022 07:41 م
    العتبة الخضراء العتبة الخضراء الأحد، 16 يناير 2022 07:38 م
منتخبنا .. وكأس الأمم الإفريقية منتخبنا .. وكأس الأمم الإفريقية الأحد، 16 يناير 2022 07:34 م

«خلطة سحرية» قاتلة ! «خلطة سحرية» قاتلة ! الأحد، 16 يناير 2022 07:33 م
هيبة الموت وحرمته هيبة الموت وحرمته الأحد، 16 يناير 2022 07:32 م
رسالة الفن والرياضة رسالة الفن والرياضة الأحد، 16 يناير 2022 07:31 م
التنمية المستدامة التنمية المستدامة الأحد، 16 يناير 2022 07:28 م
فضل يناير فضل يناير الأحد، 16 يناير 2022 07:27 م

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة