محمد الشناوي
محمد الشناوي


تفاصيل الجلسة بين مدير منتخب مصر والشناوي بعد الحجز علي ممتلكات حارس الفراعنة

أحمد إسماعيل

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 05:23 م

 

عقد وائل جمعة مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم جلسة خاصة مع محمد الشناوي حارس مرمي الفراعنة والنادي الأهلي داخل فندق إقامة بعثة المنتخب المتواجدة في العاصمة القطرية الدوحة.

وحرص جمعة علي عقد جلسة سرية مع حارس مرمي الفراعنة حتى لا يتأثر نفسياً بعد علمه صباح اليوم بصدور قرار من محكمة الاستئناف بالحجز على ممتلكاته نظير سداد مبلغ مليون و650 ألف جنيه لصالح وليد عبد الهادي وكيل أعماله السابق.

وكان وكيل أعمال الشناوي السابق قد أقام دعوى للحصول علي نسبة عمولة بقيمة 10% أي ما يعادل 1.6 مليون جنيه بالإضافة إلى 50 ألف جنيه قيمة الشرط الجزائي عند انتقال الشناوي من بتروجت إلى الأهلي عام 2016 ووقع عقدا مدته 5 سنوات بقيمة 16 مليون جنيه حينذاك.

ويستعد المنتخب المصري لملاقاة الأردن مساء السبت المقبل في ربع نهائي كأس العرب التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتي 18 ديسمبر الجاري.
وتعد المواجهة المرتقبة هي السابعة بين المنتخبين ، حيث سبق أن التقيا في ستة لقاءات بواقع ثلاثة ودية ومباراتين في بطولة كأس العرب وبالتحديد خلال النسختين الخامسة والسادسة، واخري في دورة الألعاب العربية.

ويعود أول لقاء بين المنتخبين المصري والأردني الي عام 1974 وفاز خلاله الفراعنة بخمسة أهداف دون رد في لقاء ودي بسوريا، وحقق منتخب مصر فوزه الثاني في المواجهة الثانية عام 1981 بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبنفس النتيجة فازت مصر في المواجهة الثالثة بين المنتخبين.

وفي بطولة كأس العرب التقي المنتخبان مرتين إحداهما في النسخة الخامسة عام 1988 وحقق فيها المنتخب الفوز بهدفين ، وتعادلا في النسخة السادسة من كأس العرب بهدف لمثله في نسخة عام 1992، وفي نفس العام تعادلا بنفس النتيجة أيضا خلال دور المجموعات بدورة الألعاب العربية.

ويرجع الفوز الوحيد لمنتخب الأردن علي مصر لعام 2016 في المواجهة الأخيرة بينهما بهدف دون رد في لقاء ودي أقيم باستاد أسوان.

يذكر أن منتخب مصر تأهل إلي الدور ربع النهائي متصدراً للمجموعة الرابعة في حين تأهل المنتخب الأردني وصيفا للمجموعة الثالثة .

وستكون باقي مواجهات ربع النهائي كالتالي :
تونس " أول المجموعة الثانية" مع عمان " ثاني المجموعة الاولي " وقطر " أول المجموعة الأولي " مع الإمارات "ثاني المجموعة الثانية " والمغرب " أول المجموعة الثالثة مع الجزائر " ثاني المجموعة الرابعة" .

اقرأ أيضا : كاف ينفي تأجيل السوبر الإفريقي

واكتمل عقد المتأهلين إلي ربع نهائي كأس العرب بتأهل 8 منتخبات وهم قطر وعمان من المجموعة الأولي وتونس والإمارات عن المجموعة الثانية والمغرب والأردن عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة.

وكان دور المجموعات قد شهد مشاركة 16 منتخبا كالتالي : المجموعة الأولي: قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان ..
وأقيمت مباريات دور المجموعات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب .

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.
وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة