صورة تعبيرية صورة تعبيرية

هل تكره شرب الماء؟.. إليك حلول سحرية

دينا درويش الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 05:41 م

للماء فوائد لا تعد ولا تحصى، ولقد أثبتت العديد من الأبحاث بضرورة شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً، فالماء يساعد على طرد السموم من الجسم وتنظيم ضغط الدم وتحسين وظائف الجهاز الهضمي.

 

على الرغم من تمتع الماء بالعديد من الفوائد إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يفضلون شرب الماء، ولكن لا يمكن أن نعيش بدون شرب المياه، وإلا سنعرض أجسامنا للكثير من المخاطر ونعطل وظائف الجسم، ونصبح معرضين للجفاف والعديد من الأضرار.

 

بالتأكيد لا يمكن استبدال الماء بأي مشروب آخر حيث أنه لا يمكننا الاستغناء عن المياه وعن فوائدها المذهلة للجسم والصحة، ولكن يمكن اتباع بعض الطرق التالية التي ستساعدك على شرب المياه ومنها 

 

المياه المنكّهة 

 

البعض لا يفضل طعم المياه وهذا الأمر يجعله يبتعد عن شربها، ولكن إضافة بعض النكهات للماء يساعد على التحفيز على شربها، فيمكن إضافة بعض قطرات الليمون أو البرتقال للماء حتى تستطيع شربها.

 

كما تنصح كلية هارفارد للصحة العامة بإضافة بعض الأعشاب للماء لإعطائها نكهة تساعد على شربها، وكل هذه النكهات لا تضيف سعرات حرارية إنما مجرد نكهة فقط.

 

المشروبات الخالية من السعرات الحرارية 

 

يوجد في المحلات التجارية العديد من المشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية ويمكن شربها في بعض الأوقات ولكنها لا تعتبر بديل جيد للماء لذلك لا يجب اللجوء إليها كثيراً، كما يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية التي لا تمنح الجسم أي فوائد.

 

الشاي والقهوة

 

يمكن شرب الشاي أو القهوة بدون سكر، ولكن يجب الانتباه للمشروبات التي تحتوي على الكافيين، لأنها تعمل على إدرار البول مما يجعل هذه المشروبات تتسبب في الجفاف، لذلك يجب شرب الكثير من السوائل إذا قمت بشرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

 

الحصول على الماء من الأطعمة 

 

بالطبع إنك يمكن أن تحصل على الماء عن طريق الأطعمة التي تتناولها، حيث أشار موقع مايو كلينك إلى أن الغذاء يمثل 20% من إجمالي كمية السوائل اليومية التي نحصل عليها، لذلك يجب الحرص على تناول الفاكهة المليئة بالماء مثل البطيخ والبرتقال، بالإضافة أيضاً إلى تناول الخضروات التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء مثل الخيار والطماطم والخس. 

 

كما يمكن أيضاً تناول الحساء (الشوربة) التي تمنح الجسم الماء، ولكن يجب الابتعاد عن الأنواع المليئة بالملح أو التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.

 

وبالطبع لا يمكن الاستغناء عن شرب الماء باستمرار للإستفادة من فوائدها، كما يمكن أن تتبع بعض الطرق التي ستساعدك على شرب المياه مثل استخدام تطبيقات الهاتف المحمول التي تذكرك بشرب الماء، أو القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية مثل الجري والتي تزيد من الإحساس بالعطش وتجعلك تشرب الماء بطريقة طبيعية.
 

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة