الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة
الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة


قومي المرأة يطلق فيلما وثائقيا عن الخدمات الأساسية المقدمة للـ«المعنفة»

وفاء الشابوري

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 05:55 م

أطلق المجلس القومي للمرأة  فيلما وثائقيا عن الخدمات الأساسية المقدمة للمرأة المعنفة  بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان   UNFPA  والذي عرض ضمن فعاليات ملتقى وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية. كما سيتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعى الخاصه بالمجلس
   يستعرض الفيلم الوثائقي مسار الإحالة للمرأة التي تتعرض لأي شكل من أشكال العنف كنموذج للإحالة متعددة القطاعات في القطاعات القانونية والطبية والاجتماعية ، ودور الجهات المعنية في دعم وحماية المرأة من كافة أشكال العنف وكيفية التعامل مع الشكاوى الواردة اليهم .
   ,يضم الفيلم عدد من القصص الواقعية لسيدات وفتيات تعرضن لأشكال مختلفة من العنف والمساعدة التي تم تقديمها اليهن .

ومن ناحية اخرى، نظمت أمس لجنة الشباب برئاسة  دينا حسين عضوة المجلس ومقررة اللجنة  "نموذج محاكاة المجلس القومى للمرأة "  استهدف عدداً من طلبة وطالبات الجامعات المختلفة ،  ويستمر على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من ٧ الى ٩ ديسمبر ٢٠٢١ الجارى . 

    وأكدت  دينا حسين عضو المجلس القومى للمرأة ومقرر لجنة الشباب  أن نموذج  محاكاة المجلس القومي للمرأة  يعد فرصة للتواصل مع شباب الجامعات وتعريفهم  بأهمية الدور الذي يقوم به المجلس  وباختصاصاته  و مهامه والدور الذى يقوم به على أرض الواقع ،  مؤكدة اهتمام المجلس بالشباب ويركز على إدماج شريحة عريضة  من الشابات والشباب في المجلس  لإتاحة  الفرصة لهم لتقديم  الاقتراحات والتوصيات فى شتى المواضيع  المختلفة المتعلقة بتمكين المرأة المصرية .

   وعرضت  نهى مرسى المديرة العامة للإدارة العامة لشئون اللجان بالمجلس قرار تشكيل المجلس عام ٢٠١٦ وتشكيل اللجان الدائمة واختصاصاتها  ، والانجازات التى حققتها حتى نهاية العام الجارى .    
    وخلال اللقاء  تم عرض مجموعة من الأفلام التى توثق جهود ونشاط المجلس ، وتم تنظيم أنشطة ترفيهية بهدف تقوية الروابط بين الطلاب وبعضهم وبين عضوات وأعضاء اللجنة .

   يذكر أن "نموذج محاكاة المجلس القومى للمرأة " يتضمن جلسات تعريفية للطلاب والطالبات حول دور المجلس جلسات تعريفية بدور مكتب شكاوى المرأة ، وجهود المجلس فى ملف مناهضة العنف ضد المرأة  و ملف الشمول المالي و التمكين الاقتصادي للمرأة .
اقرا ايضا : القومي للمرأة: منتدى شباب العالم منصة دولية تحاكي المنصات الخاصة بالأمم المتحدة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة