كلية الدراسات الإسلامية
كلية الدراسات الإسلامية


نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يطمئن على حالة طالبة تعرضت لحادث 

محمد منير- محمود مالك

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 06:03 م

توجه وفد رفيع المستوى من كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج إلى المستشفى الجامعي بسوهاج، ويضم كلا من  الدكتور علي عبد الموجود نورالدين عميد الكلية، والدكتورة فاطمة المهدي وكيل الكلية والدكتور أحمد فهمي علي وكيل الكلية السابق والدكتورة سمية ثابت رئيس قسم التفسير وعلوم القرآن، والدكتورة آمال السباعي رئيس قسم الأدب والنقد الأسبق، والدكتورة آمال حسانين والدكتورة غادة رمضان، وذلك للاطمئنان على حالة طالبة بالفرقة الثالثة شعبة الشريعة الإسلامية والتي تعرضت لحادث أمس. 

اقرأ أيضا| العصا البيضاء ورشة تدريبية بثقافة القاهرة

يأتي ذلك بناء على توجيهات فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، وفضيلة الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي. 

وقد حرص الدكتور محمد عبد المالك على التواصل تليفونياً مع أهل الطالبة بالمستشفى الجامعي بسوهاج وأبدى استعداد جامعة الأزهر لتقديم الدعم الكامل للطالبة، متمنيا لها الشفاء العاجل بإذن الله تعالى.


ومن ناحية أخرى شدد الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي على ضرورة الانتهاء من تركيب كافة الكاميرات وأجهزة البصمة لضبط منظومة العمل، بالمطعم المركزي لمدينة الازهر الجامعية بأزهر أسيوط قبل بتشغيل الطهي المشترك للمدينتين معا بالمطعم المركزي.
 
وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي أن منظومة الكاميرات والرقابة لضمان ضبط والتزام العمال والرقابة على جودة الاطعمة والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية بأزهر أسيوط ومنع محاولات اخلال بشروط ونظم الجودة. 

وبناء على تعليمات نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، اجتمع الدكتور إبراهيم أبوالمجد إبراهيم الأمين العام المساعد لفرع الجامعة للوجه القبلي، اليوم مع حسام مهران مدير المدن الجامعية للوجه القبلي، والدكتورة عفاف عبد التواب مديرة المدينة الجامعية للطالبات بأسيوط، والمهندس صالح عبدالكريم مدير الإدارة الهندسية بالأمانة العامة المساعدة لفرع الجامعة بأسيوط وأحمد شمس مدير الشئون القانونية بفرع الجامعة بأسيوط، لمناقشة نقل مطبخ المدينة الجامعية للطلاب إلى المطبخ المركزي للمدينة الجامعية للطالبات بأسيوط. 

يأتي ذلك في إطار ضبط التنسيق المتعلق بالحسابات و تتطابق الوجبات وجودتها بين المدينتين، و لتلافي العديد من المشكلات الخاصة بالواجبات الغذائية والأمور المالية.

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي أن المطبخ المركزي بالمدينة الجامعية للطالبات مطور ومعد بشكل جيد جداً من حيث البنية التحتية والتجهيزات وأدوات الطبخ الآمنة والصحية لإعداد كافة الوجبات المطهية لكل من مدينة الطلاب والطالبات، ما يعني عودة الأمر لأصله الصحيح، حيث أن الطاقة الاستيعابية للمطبخ المركزي تقدر بعشرة آلاف وجبة، ما يعني القدرة على الطهي المشترك للمدينتين مجتمعتين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة