الفرشة الخشب .. الحل السحري لتشابك الشعر الفرشة الخشب .. الحل السحري لتشابك الشعر

الفرشة الخشب .. الحل السحري لتشابك الشعر

أمنية شاكر الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 06:36 م

فرشة الخشب من أفضل الحلول الفعالة لعلاج مشاكل الشعر، وفرشاة الشعر أو المشط الخشبي ، هي أداة تصفيف شعر مستدامة وقابلة لإعادة الاستخدام، ويتم صنع الفرشاة من أنواع مختلفة من الأخشاب، مثل خشب الخيزران أو خشب النيم أو خشب الصندل أو خشب الشيشام.
وهناك فوائد عديدة للفرشة الخشب، فعند تمشط شعرك باستخدام فرشاة خشبية، فإنك فذلك يعتبر تدليك طبيعي لفروة رأسك، وذلك يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية في فروة رأسك، وهذا يجعل شعرك أكثر كثافة، حيث تعمل المقابض الموجودة في نهاية فرش الشعر الخشبية على إزالة تراكم فروة الرأس وتعزيز صحة بصيلات الشعر، وذلك بحسب موقع «ستايل كريزي» الامريكي.
واشار التقرير بان هناك حوالي 30 مليون امرأة في الولايات المتحدة تعاني من تساقط الشعر بسبب الاصابة بمرض الثعلبة، وكان من النصائح الطبية للمرضى هي استخدام فرشاة شعر خشبية، فإن استخدام فرشاة شعر خشبية قد يوفر بعض الراحة، وتعمل الأمشاط والفُرش الخشبية على تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس ، مما يؤدي إلى ترطيب أفضل لبصيلات الشعر، و تعمل الأمشاط الخشبية أيضًا على إزالة الشوائب الموجودة في بصيلات الشعر ، مما يسمح للشعر بالنمو.
واشارت التقرير بأن الأمشاط البلاستيكية أو المعدنية تسبب الاصابة بحساسة في فروة الرأس، لكن المشط الخشبي المصنوع من الخشب الطبيعي، يقلل احتمالية الإصابة بالحكة والحساسية في فروة الرأس، بالإضافة إلى ان الفرش الخشبية مقاومة للكهرباء الساكنة وتمنع التشابك وتكسر الشعر، وبالتالي تمنع تشابك الشعر، وتساعد على تسليك الشعر بشكل صحي.
تساعد الفرشاة الخشبية على التخلص من الأوساخ عن طريق إزالة أي شحنة موجودة من فروة الرأس، وتضيف المزيد من النعومة والحياة لشعرك.
ويعتبر المشط الخشبي من أفضل الطرق لتغذية الشعر فاستخدام الفرشاة الخشب يضفي اللمعان على الشعر، لأنه يوزع الزيت بالتساوي دون أن تجعل خصلات شعرك تبدو وكأنها غير صحية.

 

اقرا ايضا : للجنس الناعم.. طرق منزلية لتغذية الشعر المتساقط


 

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة