محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري
محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري


«متحدث الري» يكشف تفاصيل إنجازات السنوات الماضية

محمد زين- محمد البنهاوي

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 06:55 م

 

قال محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إنه يتم تنفيذ مشروعات قومية ضخمة منذ سنوات بهدف تحقيق الخطة القومية للوزارة “حسن إدارة المياه لعام 2037”.

 

وأضاف محمد غانم  في مداخلة هاتفية في برنامج " اليوم " المذاع على قناة " دي إم سي "، أن إدارة المياه بكفاءة عالية يدل على نجاح الوزارة في تنفيذ خطتها .

 

وأوضح محمد غانم أن مشروع تأهيل وتبطين الترع من أهم المشروعات التي بدأت الوزارة تنفيذها منذ عام، منوها إلى أن هناك 20 ألف كيلو متر من الترع الفرعية في جميع المحافظات سيتم تأهيلهم ضمن المشروع.

 

وأشار إلى أنه تم حتى الأن الانتهاء من تأهيل 3500 كيلو من الترع، و4400 كيلو جاري العمل فيها وما يقرب من 2400 كيلو تم توفير اعتمادات مالية لها.

وأضاف محمد غانم: "أن الوزارة تعمل على ترشيد استخدام المياه وافادة المزارع بمنظومة الري الحديث ، وهناك مليون فدان تم تحويلهم للعمل بمنظومة الري الحديث  خلال عام واحد".

 

أقرأ أيضا .. الري: مصر تنفذ مشروعات لمقاومة الحشائش بمنطقة البحيرات العظمى في أوغندا

ومن جهة اخري قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن مصر تنفذ مشروعات لمقاومة الحشائش بمنطقة البحيرات العظمى في أوغندا للمساهمة في توفير المياه اللازمة للزراعة والري.

 

وأضاف محمد غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياه اليوم"، عبر فضائية "الحياه"، أن مصر تساهم بمجموعة من المشروعات لإدارة الموارد المائية وتوفير الطاقة الكهربائية في أوغندا.

وتابع محمد غانم  أن وزارة الموارد المائية والرى قامت سابقاً بإنشاء ٧ سدود لحصاد مياه الأمطار بأوغندا فى مقاطعات (كيبوجا -  واكسيو – سيرونوكو - أدجومانى) لتوفير مياه الشرب للمواطنين والمياه اللازمة للرعى.

وأشار محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري إلى أنه أيضا تم  حفر ٧٥ بئر جوفي فى أوغندا لتوفير مياه الشرب النقية فى المناطق النائية البعيدة عن التجمعات المائية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة