المنافسات تشتعل فى بطولة عظماء البليارد
المنافسات تشتعل فى بطولة عظماء البليارد


« سوبر هاتريك» تعادلات يصيب العالم بالدهشة فى شرم الشيخ

غرائب وعجائب!.. «عظماء البليارد» يدخلون موسوعة جينيس

الأخبار

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 07:10 م

سكوووووووت.. بطولة العظماء للبليارد تدخل موسوعة جينيس من أوسع أبوابها.. وهى البطولة التى تنظمها أخبار اليوم بالتعاون مع الاتحادين المصرى والدولى للعبة بفندق بارك ريجينسى بمدينة شرم الشيخ بدعم ومساندة من د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وكبير العائلة الرياضية واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والهيئة المصرية للتنشيط السياحي.

الفرعون سيدهم يتفوق ويتصدر ويقترب من حلم التأهل

شهدت البطولة حدثا تاريخيا لم يتحقق على مدار تاريخ بطولات اللعبة مع ارتفاع وتيرة المنافسات بها وانتهت الجولة الأولى لدور المجموعات بالتعادل فى ٤ مباريات وفى وقت واحد وهو الأمر الذى أصاب كل عشاق وخبراء اللعبة بحالة من الدهشة والانبهار، حتى أن العظماء المتنافسين فى المباريات الأربع غادروا طاولات اللعبة وهم يضربون كفا بكف على هذه العجيبة التى صارت حديث عالم البليارد فى كل مكان..

بطولة البليارد شهدت ٤ تعادلات فى وقت واحد

حدث مثير وغريب وممتع يستحق الدخول فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية‏ هو كتاب مرجعى يصدر سنويًا، يحتوى على الأرقام القياسية العالمية المعروفة فى مختلف المجالات.. حالة من الإعجاب سيطرت على صالة البليارد لأنه لأول مرة فى تاريخ بطولة العالم يحدث أربع تعادلات فى جولة واحدة وفى توقيت واحد.. والطريف أن قائمة المشاركين فى التعادلات ضمت المصنفين الثلاثة الأوائل للبطولة وكانت النتائج تعادل كل من: بلومدال السويدى حامل اللقب مع روبن ليجاذبى الإسبانى وماركو زانتى الإيطالى مع نيلسون السويدى وديك ياسبر الهولندى المصنف الأول على العالم مع البلجيكى كوليمانز والبلجيكى ابدى ميركس مع البرتغالى مانويل كوستا..

إقرأ أيضاً | تحت رعاية أخبار اليوم| التحدي الكبير.. عباقرة البليارد فى بطولة العظماء

الكل هنا بشرم الشيخ فى حالة ذهول وفاروق البرقى رئيس الاتحاد الدولى قال إنه حدث تاريخى وغير مسبوق ونال اهتمام العالم كله بعد نشره على الموقع الرسمى للاتحاد الدولى وجارٍ إرسال الأسكور شيت الخاص بهذه الجولة بتفاصيله لتسجيله فى موسوعة جينيس وهو أمر يعكس حالة القوة التى عليها المنافسات المشتعلة فى البطولة.. الأجواء هنا فى شرم الشيخ تدعو للتفوق والإبداع وحلاوة التنظيم والترتيب للبطولة يشجع على مزيد من التألق والتفوق، كما أعرب عمرو الخرادلى رئيس الاتحادات: المصرى والعربى والأفريقية عن سعادته بهذا الرقم القياسى الذى يزين أرقام البطولة ويخلد اسمها فى سجلات اللعبة تاريخيا ويحسب لمصر التنظيم الرائع الذى تحظى به البطولة والاهتمام الكبير والمتابعة المستمرة من د.أشرف صبحى كبير العائلة الرياضية والكاتب الصحفى الكبير أحمد جلال رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم الحريص على متابعة كل كبيرة وصغيرة بنفسه.

وتضمنت باقى النتائج فوز سامح سيدهم على سيو الكورى ليتصدر مجموعته فى انتظار المبارة الأخيرة له بينما خسر رياض نادى ويوسف أسامة ومحسن فودة فى الجولة الأولى لتتضاءل فرصهم فى التأهل إلى الدور الرئيسى.. سيدهم الوحيد الذى بات على أعتاب التأهل بعد صدارته المستحقة لمجموعته، وتجدر الإشارة إلى أن سيدهم هو صاحب الإنجاز البرونزى فقد سبق أن فاز بالمركز الثالث عالميا وهو مشروع بطل كبير جدا.

ويشارك فى بطولة العظماء ٤٨ لاعبا من صفوة نجوم البليارد من ٢٢ دولة هى: إسبانيا والسويد وهولندا وبلجيكا وتركيا وإيطاليا والأكوادور وكوريا والدنمارك وألمانيا واليونان والبرتغال وبيرو وفرنسا والنمسا واليابان والمكسيك واليابان وجمهورية التشيك وفيتنام إضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

ويتم تقسيم المشاركين إلى ١٦ مجموعة يتم تصعيد الأول والثانى من كل مجموعة إلى دور الـ ٣٢ ومرحلة خروج المغلوب.. وبدأت البطولة الثلاثاء وتستمر مرحلة التصفيات إلى صباح اليوز ثم تبدأ منافسات دور الـ ٣٢ ظهرا وتقام غدا منافسات دور الـ ١٦ ودور الـ ٨ والسبت تختتم البطولة بمباراتى نصف النهائى والنهائى.. ويمثل مصر فى البطولة:  سامح سيدهم ورياض نادى ويوسف أسامة ومحسن فودة.. ويشارك فى البطولة حامل اللقب بلومدال بطل السويد وديك ياسبر المصنف الأول على العالم ودانيال سانشيز الإسبانى وسميح سايجنر التركى وماركو زناتى الإيطالى وكيم هانك جيك الكورى ومن لبنان والأردن: ياسر شهاب ومشهور أبو تايه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة