قيس سعيد
قيس سعيد


قيس سعيد ومحمود عباس يفتتحان المقر الجديد لسفارة فلسطين في تونس

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 08:24 م

افتتح الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء اليوم الأربعاء، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس المقر الجديد لسفارة دولة فلسطين بتونس.

وقام الرئيسان - حسبما ذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية - بجولة في أرجاء المقر الجديد للبعثة الدبلوماسية الفلسطينية بتونس، كما اطلعا على مختلف مكوناتها وخصائصها المعمارية.

تأتي زيارة الرئيس الفلسطيني الحالية لتونس تلبية لدعوة من الرئيس قيس سعيد الذي كان في استقباله أمس الثلاثاء بالجناح الرئاسي بمطار تونس قرطاج الدولي فور وصوله.

كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد منح اليوم الأربعاء الرئيس التونسي قيس سعيد القلادة الكبرى لدولة فلسطين تقديرا لمواقفه الثابتة في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة حقوقه المشروعة وتعزيزه لعلاقات الأخوة الفلسطينية-التونسية وتثمينا لمكانته على المستويات العربية والدولية ولقيادته الحكيمة لتونس في ظل التحديات التي تواجهها.

اقرأ أيضا: محمود عباس يمنح الرئيس التونسي القلادة الكبرى لدولة فلسطين

جاء ذلك حسبما ذكر بيان صادرعن رئاسة الجمهورية التونسية خلال لقاء الرئيس الفلسطيني الذي يقوم بزيارة رسمية لتونس مع نظيره التونسي في بقصر قرطاج، حيث تناول الرئيسان بحث علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين وأفق تدعيمها وتنويعها.

كما تم التطرق الرئيسان -خلال لقائهما- إلى آخر المستجدات في القضية الفلسطينية، وتبادلا وجهات النظر بخصوص مسائل إقليمية ودولية أخرى.

تأتي زيارة الرئيس الفلسطيني الحالية لتونس تلبية لدعوة من الرئيس قيس سعيد الذي كان في استقباله أمس الثلاثاء بالجناح الرئاسي بمطار تونس قرطاج الدولي فور وصوله.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة