صورة موضوعية
صورة موضوعية


هل تأثرت الشبكة الكهربائية بالعاصفة الترابية؟.. متحدث «الوزارة» يجيب | فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 11:29 ص

طمأن أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، المواطنين بشأن تأثر الكهرباء بالعاصفة الترابية أمس، قائلاً: «الشبكة الكهربائية لم تتأثر بالعاصفة الترابية».

وأضاف أيمن حمزة في مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «اكسترا نيوز»، أن هناك طفرة كبيرة في مجال الكهرباء، ودعم كبير من الرئيس السيسي والقيادة السياسية لقطاع الكهرباء، معقبًا: «اللي بيحصل دلوقتي هو المردود الايجابي لهذا الدعم والجهد المبذول».

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن خدمات الوزارة تكفي كل الاحتياجات المطلوبة، مضيفًا أن تطوير الشبكات الكهربائية الموجودة في الطرق ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأوضح أيمن حمزة أنه يتم توفير كافة الخدمات لكل المواطنين، حيث تكون الخدمة متوفرة في أبعد قرية مثل الخدمة المتوفرة في المدن القريبة، معقبًا: «وهذا يظهر من خلال الميزانية التي صرحت عن الدولة في هذا الإطار.. فكانت ميزانية المرحلة الأولى تصل إلى 24 مليار جنيه، وذلك على مستوى الكهرباء فقط».

اقرأ أيضاً| الاتصالات: التكنولوجيا تغير طريقة التفكير ولن تفقد المواطنين وظائفهم| فيديو

وفي سياق آخر، قال د. ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن المحافظة شهدت بعض الرياح الشديدة والأتربة أمس الأربعاء، وهو ما أدى – فقط - إلى سقوط بعض الأشجار على الطرق، حيث أصابت إحداها مواطن وتسببت في وفاته.

كما سقطت بعض أعمدة الإنارة وتسببت في انقطاع كهربي في بعض قرى ديرب نجم لمدة ساعتين وجرى رفعها: «ولم يتم إيقاف الدراسة في أي معهد أو مدرسة والأمور تسير بشكل جيد والطقس جيد اليوم دون أي مشكلات، حيث تحسنت الحالة الجوية بنهاية أمس الأربعاء».

وأضاف غراب: «الأمور حتى الآن مستقرة ولم تسقط أمطار في المحافظة وكانت الرياح قوية ما تسبب في انعدام الرؤية ببعض المناطق».

وأشار إلى أن المحافظة تتخذ استعداداتها اللازمة بخصوص موجات الطقس السيئ بعد ورود إشارة من هيئة الأرصاد جوية ومركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة التنمية قبل حدوثها بـ48 أو 72 ساعة.

وتابع د. ممدوح غراب محافظ الشرقية: «غرفة العمليات في المحافظة تعمل على مدار الساعة لتلقي الشكاوى، كما أن كل الأجهزة ترفع حالة الاستعداد القصوى مثل شركة المياه وشركة الكهرباء والأجهزة التنفيذية ومديريات الصحة، كما أن إدارة المرور تعمل على مدار الساعة حفاظا على أرواح المواطنين، وفي حال وجود أمطار كثيفة ننصح المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة، وإذا استلزم الأمر نتخذ قرارا بوقف الدراسة، ولو تدهورت الأمور إلى الأصعب فإننا نتخذ قرارا بوقف العمل».

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة