محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية


صندوق التنمية يدعم 138 مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر بتمويل 1,5 مليون جنيه

حازم نصر

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 11:38 ص

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن قيام صندوق التنمية المحلية التابع لوزارة التنمية المحلية بتمويل 138 مشروعًا  من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بإجمالي استثمارات تقدر ب 1,5 مليون جنيه .

 وأضاف بأن تلك المشروعات كانت متنوعة حيث شملت مشروعات الانتاج الحيواني والداجني ومنافذ بيع المواد الغذائية وملابس ومفروشات وبيع أعلاف وغلال ولحوم بيضاء وصناعات بيئية ومنزلية ومنتجات ألبان وعسل نحل ومنتجاته .

وأشار مختار إلى أن خطة عمل وزارة التنمية المحلية  تستهدف خلال السنوات الخمس القادمة تنفيذ 30 ألف مشروعا ًصغيراً ومتناهي الصغر من خلال صندوق التنمية المحلية  بقروض تقدر بـ 200 مليون جنيه مما يساهم في توفير فرص عمل أكبر للمواطنين بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً بالمحافظات .

وأكد على الحرص على زيادة أعداد المستفيدين خاصة بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين بها  .

اقرأ أيضا| بدء حملة جديدة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بالدقهلية

وقد وجه المحافظ  الشكر والتقدير للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية على جهوده المتواصلة والمستمرة ودعمه ورعايته للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وكذا اتاحة فرص العمل الحر لكل الفئات من خلال إقامة المشروعات الممولة من صندوق التنمية المحلية  ليس بمحافظة الدقهلية وحدها ولكن في جميع المحافظات المصرية .


ومن جانبها أوضحت المحاسب نرمين فهمى مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة، أن الصندوق يقدم خدمات الإقراض للمواطنين لإقامة مشروعاتهم، من خلال 125 فرع لصندوق التنمية المحلية القائمة بالوحدات المحلية والقروية بدائرة مراكز ومدن المحافظة .

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير فرص العمل الحر للمواطنين بالمحافظات على مستوى الجمهورية من خلال إقامة المشروعات الممولة من الجهات المانحة .

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة