جواهر العامري
جواهر العامري


جواهر العامري: أنور وجدي بداية عشقي للسينما.. وفيلمي ليس جماهيريا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 12:07 م

كتب مراد منصور

بعد النجاح الكبير الذي حققه عرض الفيلم السعودي "بلوغ" ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي بدورته الأولى في جدة، ألتقت "بوابة أخبار اليوم" بواحدة من مخرجات الفيلم الـ5 وهي السعودية جواهر العامري، والتي تحدثت عن كواليس صناعة العمل وعلاقتها بالسينما المصرية.

بدأت جواهر حديثها بالكلام عن فترة النشأة السينمائية، حيث أكدت أنها بدأت في عشقها للسينما حينما شاهدت في طفولتها فيلم "دهب" للطفلة فيروز والنجم أنور وجدي، حيث بدأت بعدها في متابعة الأفلام خاصة المصرية، لذلك فأن السينما المصرية لها مكانة خاصة لديها، وهو الأمر الذي دفعها لاحقا للعمل في مجال الإخراج حيث بدأت كمساعد مخرج في العديد من الأفلام والمسلسلات والإعلانات والبرامج بالمملكة قبل أن تقدم أول أفلامها القصيرة ثم بعدها تشارك كمخرجة ضمن مخرجات فيلم "بلوغ".


جواهر تحدثت عن كواليس صناعة الفيلم بأن التجربة بدأت حينما تقدمت 60 مخرجة سعودية للمشاركة في مشروع تابع للمهرجان لإنتاج فيلم مجمع لعدة مشاريع تحت مسمى واحد، لتنجح هي في الوصول إلى المشاركة في تقديم "بلوغ".


وعن قصة الفيلم التي تدور عن علاقة طفلة بأمها التي تتحدث معها كما لو كانت بالغة، تقول جواهر أنها - ولا حتى المخرجات المشاركات  بالفيلم – لم يقصدن الجراءة، لكنهن تناولن قصص من الحياة في المملكة دون تعمد أن تثير بعض الكلمات والحكايات الحديث عن جراءة متعمدة.


الفيلم سبق عرضه ضمن مهرجان القاهرة السينمائي، وعلقت جواهر عن اختيار القاهرة قبل جدة لعرض الفيلم قائلة: "بالتأكيد شرف لنا عرض الفيلم بالقاهرة التي تملك تاريخ يتعدى الـ43سنة من الخبرة في مجال المهرجانات الدولية، بجانب أننا حصلنا على إشادة واستقبال رائع بالقاهرة من النقاد والصحفيين".


وترى جواهر أن فيلمها قد لا يصلح أن يكون فيلم جماهيري معلقة على ذلك بالقول: "الفيلم كما يصفونها بمصر هو فيلم مهرجانات، لذلك لن يتم استيعابه من جمهور دور العرض الذي يبحث عن التسلية، لكن قريبا سيتم عرض الفيلم عبر بلاتفورم عربي شهير".


وفي ختام حديثها قالت جواهر أنها تعشق السينما المصرية وكانت تحلم بالعمل مع المخرج الراحل محمد خان والآن تحلم بالعمل مع المخرجة كاملة أبو ذكري.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة