صاروح ذو إطلاق عمودي قصير المدى من طراز VLSRSTA
صاروح ذو إطلاق عمودي قصير المدى من طراز VLSRSTA


«ذو إطلاق عمودي».. الهند تختبر صاروخ أرض-جو | فيديو

وائل نبيل

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 04:42 م

قالت منظمة "Defense Research" المعروفة باسم (DRDO)، إن الهند نجحت مؤخرا في اختبار صاروخ أرض- جو جديد ومطور محليا، ذو إطلاق عمودي قصير المدى من طراز VLSRSTA.

وقال مسؤول في المنظمة، إنه تم اختبار صاروخ أرض - جو سريع الاستجابة الذي طورته DRDO من نطاق الاختبار المتكامل في Chandipur ، وقد تم إطلاقه من ساحل أوديشا الهندي، ولرصد مسارات الصاروخ ، تم استخدام عدد من أدوات التتبع.

وأوضح الممسؤول، أن الصاروخ له مدى تشغيلي 50 إلى كم ، ويتميز بتوجيه بالقصور الذاتي في منتصف المسار من خلال «جيروسكوب» الألياف البصرية، وصواريخ الرادار النشطة في المرحلة النهائية.

أقرأ أيضا.. روسيا: 95% من منصات إطلاق الأسلحة النووية الإستراتيجية جاهزة للقتال

وقالت DRDO في منشورها الرسمي على تويتر، :"تم اختبار إطلاق صاروخ عمودي قصير المدى من الأرض إلى الجو لـIndianNavy من ITR Chandipur، وقد تم اختبار الصاروخ ضد هدف إلكتروني على ارتفاع منخفض، ومن المقرر دمج السلاح على متن السفن البحرية."

أقرأ أيضا.. ترقية نظام Pantsyr الروسي لمواجهة الطائرات بدون طيار المعادية

من جانبه هنأ وزير الدفاع« راجناث سينج» DRDO والبحرية الهندية على نجاح اختبار الطيران للصاروخ VLSRSTA وقال إن النظام سيعزز القدرة الدفاعية للسفن البحرية الهندية ضد التهديد الجوي ، حسبما قال وزير الدفاع الهندي RMO في تغريدة رسمية على تويتر.

وقبل الاختبار التجريبي للصاروخ التكتيكي يوم الثلاثاء ، قامت إدارة منطقة بالاسور، كإجراء أمان، بتحريك أكثر من 4500 شخص يقيمون في نطاق 2.5 كيلومتر من منصة الإطلاق رقم 3 من ITR ، حيث تم وضع السلاح قبل عملية الإطلاق.

وقال أحد مسؤولي الإيرادات بالمنطقة، "بناءً على طلب سلطة منطققة ITR ، كان يتعين نقل الأشخاص المقيمين في ستة قرى بالقرب من موقع إطلاق ITR مؤقتًا إلى مراكز إيواء قريبة مع تعويض مناسب، قبل أن يعودوا إلى منازلهم بعد أن أعطي DRDO الإشارة الخضراء لذلك، بعد إنهاء تجارب الإطلاق بنجاح ".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة