شبورة مائية
شبورة مائية


شبورة على الطرق.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الجمعة

حنان عز الدين

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 05:35 م

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد غدا الجمعة، طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد ولطيف على السواحل الشمالية بينما الطقس ليلا يكون بارد على كافة الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس غد، فتظهر شبورة مائية من الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أما عن نسب الرطوبة العظمى والصغرى المتوقعة غدا، فهي:

القاهرة الكبرى العظمي 86 والصغرى 30


 

السواحل الشمالية العظمى 90 الصغرى 40


 

شمال الصعيد العظمى 40 والصغرى 25


 

جنوب الصعيد العظمى 30 والصغرى 15

 

وتشهد البلاد، حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة مع وجود ارتفاع في درجات الحرارة اعتبارا من يوم السبت.

وأكد الخبراء، أنه اعتبارا من الاثنين المقبل، ستعاود درجات الحرارة الانخفاض التدريجي لها مع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على المناطق الشمالية لتعود مرة أخرى التقلبات الجوية اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.

وأضاف الخبراء، تشهد محافظات الجمهورية خلال تلك الفترة اعتدالًا كاملًا في حركة الرياح، بعد العاصفة الرملية التي ضربت معظم محافظات الجمهورية، أمس الأربعاء.

وأضاف الخبراء، أن انحسار امتداد المنخفض الجوي السطحي والعلوي شرقاً ليبدأ تاثير امتداد مرتفع جوي من اليوم الخميس في لذلك ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي اليوم وغداً الجمعة ويكون الطقس اليوم مشمساً وتظهر كميات متفاتة من الغيوم المنخفضة على ساحل مصر وفرصة ضعيفة لأمطار خفيفة صباحاً فوق شمال ساحل سيناء وبورسعيد والإسكندرية ومشمساً في القاهرة ومعظم أنحاء مصر.

كما تدخل مصر من الجهة الشرقية كميات من الغيوم المتوسطة والعالية غير الممطرة تدريجيا مساء اليوم وتنتشر بسرعة غداً الجمعة فوق كل جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضًا.. اليوم.. رياح على المحافظات المصرية وشبورة مائية صباحاً

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة