محمد صلاح
محمد صلاح


شيرار: صلاح أحسن لاعب فى العالم حالياً.. وهنرى: مو فى طريقه للأفضل مستقبلاً

أساطير الكرة العالمية يتوجون الفرعون «محمد صلاح»

محمد جمعة

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 05:48 م

فى الوقت الذى تجاهلت فيه مجلة فرانس فوتبول النجم العالمى محمد صلاح ووضعته فى ترتيب متأخر بقائمة الكرة الذهبية، واصل فيه عدد من نجوم وأساطير الكرة العالمية الإشادة بالنجم المصرى وجدارته بالتتويج.

من جانبه اثنى النجم الكبير آلان شيرار أسطورة نيوكاسل يونايتد السابق ومنتخب إنجلترا بالنجم الكبير العالمى محمد صلاح لاعب ليفربول بعد الأداء الرائع الذى يقدمه هذا الموسم مع الريدز.

إقرأ أيضاً | جماهير ليفربول تتغنى بالفرعون وترفع لافتات: «مو..أحسن لاعب على الكوكب»

وقال شيرار فى حواره مع صحيفة «ذا أتلتيك» البريطانية: محمد صلاح هو أفضل لاعب فى العالم الآن وأفضل هداف إنه آلة تهديفية ويقوم بنشر سحره فى البريميرليج .. صلاح كان رائعًا فى جميع المباريات الكبيرة هذا الموسم، لا أعلم كيف جاء فى المركز السابع بترتيب الكرة الذهبية.

وأضاف شيرار: «لو خيرتنى حاليًا بين ميسى ورونالدو ساختار صلاح لأنه الأفضل بكل تأكيد إنه قوى وسريع بالكرة أو بدونها وهداف فتاك .. إنه المهاجم المثالى فى الكرة الحديثة الحالية قوى وسريع ولديه قدم يسرى مميتة كما إن بنيته الجسدية رائعة».

فى المقابل قال الاسطورة الفرنسية تيرى هنرى نجم أرسنال وبرشلونة السابق أن محمد صلاح، مهاجم ليفربول، فى طريقه ليكون أفضل لاعب فى العالم.


وفى حوار أجراه هنرى مع مجلة «جى كيو» العالمية، رد هنرى على ما إذا كان صلاح أفضل لاعب فى العالم، ضاحكًا: «أعتقد أن صلاح مخيف فى الوقت الحالي، ولكن فى الأشهر الثلاثة أو الأربعة الماضية، لكن هل هو فى طريقه ليكون الأفضل؟ أعتقد ذلك، ولكنه يحتاج للحفاظ على ما وصل إليه»

وأضاف هنرى : "ما يعجبنى فيه الآن، إنه سعيد بمشاركة وتمرير الكرة لزملائه مبكرًا، لذا هو بحاجة إلى أن يعرف أنه يجب عليه جعل لاعبى ليفربول يلعبون بشكل أفضل .. صلاح يفعل ذلك، وأحب هذه الجزئية فيه هذا العام، أنا مغرم بطريقة إنهائه للهجمات وتسجيله للأهداف، الآن هو يحب مشاركة الكرة، وأرى أنه قد تغير.. صلاح يفهم الآن كم هو جميل أن تصنع هدفًا مثلما تسجل أيضًا، وهذا سيحدث تأثيرا ضخما على فريقه، لأن الأجواء أصبحت صحية داخل الفريق".

واضاف مهاجم الأرسنال الأسبق: عندما يبعث صلاح هذه الرسالة إلى الفريق، يمكن لهذا الفريق التقدم لأماكن أفضل، لهذا السبب أعتقد أنه فى طريقه ليكون الأفضل، هل وصل لهذه المكانة بعد؟ لا أعتقد أنه وصل لها حتى وقتنا الحالي، ولكنه فى طريقه ليكون الأفضل فى العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة