الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


وزيرة التخطيط: التطور التكنولوجي يخلق وظائف جديدة

حسن عادل

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 06:35 م

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن حفل اليوم هو من أجمل المناسبات لأنها تعطينا قدر سعادة كبيرة، جاء ذلك خلال حفل تخريج عدد 404 موظفين حكوميين من جامعة اسلسكا مصر لحصولهم علي ماجستير إدارة الأعمال الحكومية من جامعة اسلسكا بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

بحضور ممثل عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وممثل عن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وبمشاركة عدد من الوزراء وقيادات شركات القطاع العام المصرية، والدكتور علي المليجي، رئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا مصر، والدكتورة نادية العارف، رئيس جامعة اسلسكا مصر و الدكتورة فرنواسز كروز، المدير الأكاديمي بجامعة اسلسكا باريس.

اقرأ ايضاً /بعد قليل التخطيط وجامعة اسلسكا تحتفل بتخريج 404 موظف حكومي 

وأضافت الوزيرة أن أساس تطوير الجهاز الإدارى للدولة هو العنصر البشري الذى يقوم عنصر التغيير لأن الإنسان هو الذى يضع والقوانين واللوائح والقوانين لأنه هو الذى يقود عنصر التغيير .

وأضافت الوزيرة أن البرنامج يشمل ١٥ محافظة على مستوي الجمهورية بجانب الوزارات .

وأشارت البرنامج يشهد تفوق كثير من المشاركات النساء فى البرنامج وهو ما يؤكد اتجاه الدولة نحو تمكين المرأة .

وأضافت الوزيرة أن التطورات المختلفة للتكنولوجيا تغير من هيكل الوظائف وهو ما يتطلب من الإسراع فى عمليات التدريب وإيجاد مجموعة ضخمة من البرامج مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتعامل مع القدرات التكنولوجية الجديدة .

وأشارت الى أن رؤية الدولة المصرية لمواكبة التطورات الجديدة تتضمن التوسع فى تلك البرامج والمشروعات مثل مبادرة كن سفيرا ورواد ٢٠٣٠ وجائزة مصر للتميز الحكومي ضمن استثمار الدولة فى العنصر البشري .

وأضافت الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص على التحاور مع الشباب فى كل المناسبات بهدف دعم الشباب .

ووجهت الوزيرة التهنئة إلي الخريجين على التعلم أثناء العمل وشددت الوزيرة على أهمية التعليم والاستمرار فى التعلم وانتهاز الفرص فى التعلم والتطوير ،وأن يجعل الإنسان التميز هدف رئيسي لكل إنسان.

ويأتي حفل التخرج في إطار المبادرة الوطنية لتأهيل وإعداد القيادات الحكومية المستقبلية للمناصب القيادية بالوزارات؛ والتي تهدف إلى تكوين قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية، كي تكون مؤهلة للعمل السياسي والإداري للدولة، وذلك من خلال إطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمي والعملي وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات المختلفة.

يشار إلى أن المنحة الدراسية مقدمة من جامعة اسلسكا لموظفي الجهاز الإداري تأتي في إطار التعاون بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وجامعة اسلسكا مصر والذي بدأ في 2015 لتأهيل 1500 موظف حكومي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة