حسين خضر عضو حزب الخضر الألماني
حسين خضر عضو حزب الخضر الألماني


ألمانيا تفرض التطعيم الإجباري على المواطنين بداية من فبراير المقبل

محمد زين- محمد البنهاوي

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 08:03 م

قال حسين خضر عضو حزب الخضر الألماني، إن المستشارة أنجيلا ميركل كانت من أعظم الشخصيات التي مارست السياسة في ألمانيا لكن تحديات كبيرة في الفترة الأخيرة جعلتها لا تستطيع حل الأزمات المتعاقبة.

وأضاف خضر ، خلال مداخلة عبر «سكايب» عبر فضائية "صدى البلد" ، أن الشارع الألماني رفض حزب أنجيلا ميركل لعدم قدرته على حل الأزمات واختار أولاف شولتز من الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وتابع عضو حزب الخضر الألماني، أن شولتز استطاع حل العديد من الأزمات الأخيرة مما جعل المواطن الألماني يثق فيه ويعتبره رجل الأزمات، وخاصة بعد التعامل مع الأزمة الاقتصادية، كما وعد أنه بداية من شهر فبراير المقبل سيلزم جميع المواطنين الألمان بالتطعيم الإجباري.

واستطرد حسين خضر، أن ملف الهجرة من الملفات التي تشغل الرأي العام الألماني، مشيرا إلى أنه لم يكن لدي أنجيلا ميركل الحرية الكاملة في اتخاذ قرارات جريئة بشأن ذلك لأن الاتحاد المسيحي الذي تنتمي إليه كان لديه العديد من التحفظات.

وأردف عضو حزب الخضر الألماني، أن الأحزاب الثلاثة الذين يشكلون الحكومة الألمانية اتفقوا على تعديل قانون الجنسية الألمانية ليحصل الشخص على الجنسية بعد 5 سنوات وإذا ثبت اندماجه في المجتمع يحصل عليها خلال 3 سنوات.

وتابع حسين خضر أن المستشار الألماني أعلن زيارته إلى باريس وبروكسل ومهتم للغاية بالعلاقات الألمانية الخارجية ويريد التأكيد على أنه من المدافعين على الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن العلاقة أيضا بين مصر وألمانيا قوية وهناك تواصل فكري وثقافي كبير بين البلدين.

إقرأ أيضاً .. 150 قتيل حصيلة أزمة الفيضانات في ألمانيا | فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة