صورة موضوعية
صورة موضوعية


مدارس البحيرة تحتفل بـ«اليوم العالمي لمكافحة الفساد»| صور

فايزة الجنبيهي

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 08:13 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن الدوله المصرية قد حققت نتائج غير مسبوقة في مجال مكافحة الفساد والتي نالت الإشادة على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي، خاصة عقب إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2014 "الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد"، وذلك ضمن الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة للفساد الذى يوافق 9 ديسمبر من كل عام.

وشهدت اليوم مدارس المحافظة حملات التوعية التي تم تنظيمها بالمدارس والمعاهد الازهرية على مستوي المحافظة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد.

وشملت الندوات المدرسين والعاملين بالمدارس وتعريف الطلبة والطالبات بمفهوم الفساد وأنواعه وأسبابه وآثاره علي الفرد والمجتمع وسبل مكافحته كظاهرة اجتماعية وسياسية واقتصادية تؤثر على مسيرة التنمية.

كما تم التأكيد على أهمية الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الفساد لإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة وتعزيز قيم الولاء والانتماء لدى النشء حفاظا على مكتسبات المجتمع وضرورة تضافر الجهود لتحقيق التنمية والاستقرار  للنهوض نحو مستقبل أفضل.

وشهد اللواء هشام آمنة  والعميد محمد الشاذلى رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة الندوة التي تم تنظيمها اليوم بقصر ثقافة دمنهور تحت عنوان "الاستراتيجية الوطنيه لمنع ومكافحة الفساد ودور الرقابة الإدارية فى تنفيذها".


بدأت فعاليات الندوة بعرض فيديو تسجيلى تحت عنوان "حراس الوطن" عن دور هيئة الرقابة الادارية لمكافحة الفساد ونشأتها وأهدافها والاتفاقيات التى نفذتها والجهود التى تقوم بها الهيئة لنشر قيم الشفافية والنزاهة فى المجتمع المصرى والجهاز الادارى ومواكبة الاتجاهات الحديثة فى مجال الحوكمة .


وفى كلمته أكد المحافظ أن الدوله المصرية قد حققت نتائج غير مسبوقة في مجال مكافحة الفساد والتي نالت الإشادة على المستويات المحلية والاقليمية والعالمية، خاصة عقب إطلاق فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2014 "الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد"، والتي تمثلت أهدافها في الإرتقاء بمستوى أداء الجهاز الحكومي وتحسين الخدمات وإرساء مباديء الشفافية والنزاهة

اقرأ أيضا|انطلاق بطولة الجمهورية لكمال الأجسام بمشاركة 400 لاعب

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة