الزيادة السكانية أزمة مصر الوجودية محاضرة بثقافة السويس
الزيادة السكانية أزمة مصر الوجودية محاضرة بثقافة السويس


«الزيادة السكانية أزمة مصر الوجودية» محاضرة بثقافة السويس

صفوت ناصف

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 09:00 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، إهتماماً من وزارة الثقافة برئاسة أ. د. إيناس عبد الدايم بنشر الثقافة التوعوية المتنوعة بكافة الأقاليم الثقافية.

حيث أقامت مكتبة نادى الشرطة الفرعية بفرع ثقافة السويس التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، بمدرسة الشهيدة شادية سلامة الثانوية للبنات، محاضرة بعنوان "الزيادة السكانية أزمة مصر الوجودية" حاضرتها عبير علي أمين، مدير عام المجلس القومى للسكان بالسويس، حيث تحدثت علي بأن مصر تواجه عدداً من التحديات ولكن هناك تحديا على وجه الخصوص نادراً ما تتم مناقشته وهو الزيادة السكانية الكبيرة، فكان لدى مصر قبل عقدين من الزمان نظام جيد لتنظيم الأسرة كان تلفزيونياً ومسرحياً وكان منتشر داخل ثقافة الناس بعضها البعض، إلا أن الارتفاع الكبير مؤخراً في عدد السكان يمثل أزمة يمكن أن تكون ذات أبعاد كارثية بكافة المقاييس.

وأشارت فى حديثها إلى أننا نحتاج خطاباً توعوياً متعدد الجوانب يعمل على تقليص العدد مع ضرورة إجراء دراسات ميدانية للمناطق المستهدفة للتعرف على الأبعاد الثقافية ومدى توافر مدارس فى هذه المناطق ووضعية الإناث بها لترسيخ حق الإناث فى التعليم،، وتابعت موضحه أن عملية تنظيم النسل ليست تحديا لإرادة الله عز وجل، بل إنها عملية تنظيمية تساعد الأسرة والمجتمع على تربية أبناء صالحين أصحاء، وفى مختتم كلمتها أكدت على أهمية تكثيف التوعية بهذه الوسائل التنظيمية مجتمعياً لكى نستطيع حل تلك المشكلة المعضلة.

«بايدينا نبني بلدنا».. لقاءات أدبية وأمسيات شعرية بثقافة المنيا  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة