مؤتمر تفعيل دور المنظمات الأهلية فى مكافحة الفساد
مؤتمر تفعيل دور المنظمات الأهلية فى مكافحة الفساد


توصيات مهمة لمؤتمر تفعيل دور المنظمات الأهلية في مكافحة الفساد

حسني ميلاد

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 09:59 م

أوصى مؤتمر تفعيل دور منظمات العمل الأهلي، بتوعية المواطنين بمخاطر الفساد وآليات مكافحته والذي عقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

من جانبها، أعلن الدكتور طلعت عبد القوى رئيس اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلى لمكافحة الفساد أن المؤتمر أوصى بتوجيه كافة الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحـادات على مستوى الجمهورية بضرورة الالتزام بتطبيق معايير النزاهة والشفافية وإتاحة المعلومات والحكم الرشـيد تنفيـذا لنص المادة ٢٨ من القانون وتحديد جميع مصادر التمويل وأوجه صرفها وأنشطتها والإعلان عنها، كذلك إعداد وتطبيق مدونة السلوك الوظيفى والتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الداخلية وغيرها من الجهات الرقابية للإبلاغ عن أى مظهر من مظاهر الفساد.

كما أوصى بتوجيه الجمعيات والمؤسسات الأهلية التى تقدم خدمات جماهيرية على مستوى الجمهورية بضرورة تبسيط الإجراءات وإعداد دليل بالخدمات المقدمة للمواطنين والإعلان عن أسعارها وميكنة الخدمات وتقييم ورفع جودة الخدمات المقدمة.

أقرا ايضا | «التضامن»: مكافحة الفساد في متن قانون تنظيم وممارسة العمل الأهلي

واحتفالا بـاليوم العالمي لمكافحة الفساد عرضت هيئة الرقابة الإدارية فيلما تسجيليا عن جهود الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وذلك خلال الندوة التثقيفية التي عقدت اليوم الخميس، بمقر الهيئة، تحت عنوان: «تطوير سياسات مكافحة الفساد بالتركيز على آليات الوقاية والمنع».

واستعرضت هيئة الرقابة الإدارية، خلال الندوة إنجازات الدولة في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمنع الفساد والوقاية منه وتنفيذ العديد من الحملات الإعلامية للتوعية بمخاطر الفساد وأثره على الاقتصاد والمجتمع.

وجاء في الفيلم التسجيلي المستقبل رؤية ترسم طريق الغد بوضوح صورة تتسم ملامحها بالشفافية وتكتمل بأداء كل فرد منا له تأثير هو التغيير هيئة الرقابة الإدارية تاريخاً طويل وسلسلة من الإنجازات في مكافحة الفساد بكل صوره وأشكاله منذ عام 1964 وذلك تعزيزاً لجهود تنمية الشاملة والمستدامة في جمهورية مصر العربية.

وانطلقت رحلة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد الزراع التدريبية والمعرفية لهيئة الرقابة الإدارية.

وتابع الفيلم التسجيلي: اليوم تفتخر الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد  بدورها الريادي كمرجعية أساسية للتعليم والتدريب في علوم مواجهة الفساد اقليمياً وعالمياً، حيث تتيح للمتدربين الاستفادة من الامكانيات الإدارية واللوجستية المختلفة بفضل قاعات ومعامل مجهزة على أعلى مستوى.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة