الدكتور أحمد عبدالمعطي، نائب محافظ الشرقية
الدكتور أحمد عبدالمعطي، نائب محافظ الشرقية


غاز وإنترنت فائق السرعة.. «حياة كريمة» تغير دروب البسطاء في مركز الحسينية

محمد البنهاوي

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 10:23 م

قال الدكتور أحمد عبدالمعطي، نائب محافظ الشرقية، إن الكثير من المشروعات الإنشائية وصلت إلى نسب إنتاج مرتفعة في مركز الحسينية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من الإنشاءات سيتم البدء في مشروعات البنية التحتية.

وأضاف عبدالمعطي، خلال حواره عبر فضائية "صدى البلد"، أن الغاز الطبيعي يصل الآن إلى كل بيت في مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، كما تم توصيل خدمات إنترنت فائق السرعة.

وأردف نائب محافظ الشرقية أن مبادرة حياة كريمة لها ملامح فريدة لم تحدث في أي مشروعات سابقة والتي تتجسد في تعاون أهل القرى مع منفذي المشروعات من خلال التبرع بالأراضي، والمشاركة في اختيار مواقع المشروعات، وأيضا اقتراح مشروعات جديدة تلبي احتياجات المواطنين.

وتابع أحمد عبدالمعطي أن هناك 9 معايير وضعتها التنمية المحلية والتخطيط ومجلس الوزراء لاختيار المركز الأكثر فقرا لذا تم اختيار مركز الحسينية بالشرقية، مشيرا إلى أن المركز كان يفتقر الكثير من الخدمات لكن الآن أصبح مختلفا ويتمتع بمميزات عالية، وسيتم تسليم المركز في 30-6-2022. 

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يرافقه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، ضمن مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، قد مر علي مركز طب الأسرة بقرية سعود بالحسينية، لمتابعة الأعمال الجارية لإنشاء المجمع الطبي بالقرية، ونسب تنفيذ الأعمال، والوقوف علي آخر المستجدات بها، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، وسعد الفرماوي سكرتير عام المحافظة، والمهندس محمد الصافي سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات التنموية، وسامي معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية، وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالجيش الثاني الميداني المنفذة للأعمال.

كما تم متابعة تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، من خلال الفرق الطبية بالعيادة المتنقلة المتمركزة بالمجمع الطبي، وتم تطعيم المواطنين والعاملين بالمشروع، وتسجيلهم علي موقع التسجيل الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة، مع إتباع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم.

إقرأ أيضاً .. محافظ الغربية يتفقد مشروعات حياة كريمة بنهطاي وتفهنا العزب

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة