صورة موضوعية
صورة موضوعية


قومي المرأة في أسيوط ينظم ندوة مناهضة للعنف ضد المرأة 

محمد منير- محمود مالك

الخميس، 09 ديسمبر 2021 - 10:44 م

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط ندوه بعنوان مناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون بين هئية بلان بأسيوط، وذلك تنفيذاً لإحتفالات الـ ١٦ يوم لمناهضة ونبذ العنف. 

وذلك بحضور ١٠٠ سيده بمركز منفلوط قرية بني رافع بمركز شباب بني رافع بمتابعه تحت إشراف دكتورة مروة ممدوح كدواني مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط. 

بحضور لفيف من قيادات المجتمع وتحدثت إسلام عاطف محامي المجلس عن دور المجلس، ونشأته ودوره وتشكيله وأيضاً تحدثت عن الخدمات المجانية التي يقدمها مكتب الشكاوى ومنها مايساعد على نبذ العنف وصوره ومساعدة المرأة المصرية في مناهضة العنف ووجود مكتب الشكاوي لمساندتها ودعمها في ذلك من خلال شتى الخدمات المقدمة من المكتب من تلقى الشكاوي والتعاون مع الجهات الشريكة. 

وأضافت أن ذلك من خلال تذليل العقبات التي تواجهها في تنفيذ القانون وأيضا خدمات المحامين المتطوعين لدعم المرأة قانونياً بجانب تقديم الاستشارات القانونية المجانية. 

ونوهت خلال اللقاء عن الخط الساخن ١٥١١٥ لتلقي الشكاوى والبلاغات وعلى هامش اللقاء تم تقديم مسرحية تفاعلية من شباب القرية وتم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة من الحضور. 

ومن جانب أخر، قام فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط، باستخراج عدد 165 بطاقة رقم قومي للسيدات الفقيرات والمعيلات بقرية دوينة بمركز أبوتيج حيث يقدم المجلس القومي للمرأة الاستمارات مجانا والتعاون مع الأحوال المدنية وانتقال فريق العمل مع الأحوال المدنية إلى اماكن تجمع السيدات فى القرية المزمع الاستخراج بها. كما يتم رفع الغرامات بالكامل عن السيدات، يأتي ذلك فى إطار مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوفير إحتياجات الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً فى كل المجالات الخدمية وتحسين نوعية الحياة وأسلوب المعيشة في توفير حياة أفضل للمواطنين والأسر الأولى بالرعاية .

اقرأ أيضا|إنفوجراف| «حياة كريمة» تغيّر حياة 2 مليون و600 ألف مواطن بأسيوط

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة