مباراة المغرب والجزائر
مباراة المغرب والجزائر


بث مباشر مباراة المغرب والجزائر في ربع نهائي كأس العرب

محمد أنور

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 12:45 ص

يستعد منتخب المغرب لمواجهة الجزائر، مساء السبت المقبل على ملعب ستاد الثمامة، ضمن مواجهات ربع نهائي بطولة كأس العرب، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 18 ديسمبر الجاري.

وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس المفتوحة "beIN Sports HD 1 " بالإضافة لقنوات الكأس الرياضية وقناة أون تايم سبورتس.

وتقدم بوابة أخبار اليوم لمتابعيها بث مباشر للمباراة، والتي تقام بتمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويخطط منتخب الأسود لمواصلة المشوار العربي بنجاح إلى أبعد نقطة ممكنة وهي المنافسة على اللقب. 

ووقع المنتخب المغربي على بداية ناجحة، بعد أن تصدر المجموعة الثالثة في دور المجموعات بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، إثر فوزه على فلسطين والأردن (4-0) والسعودية (1-0).

ويعول الحسين عموتة مدرب منتخب المغرب، على مجموعة من الأسلحة لمواجهة الجزائر، ويبقى أبرزها عبد الإله الحافيظي، الذي خطف الأضواء في دور المجموعات.

ويعد المنتخب المغربي أفضل المنتخبات العشرة التي تأهلت للدور الحاسم في تصفيات كأس العالم، حيث نجح أسود الأطلس في تصدر ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 18 نقطة، بعد تحقيق الفوز في كل مباريات دور المجموعات "علامة كاملة".

ويعتبر منتخب الجزائر صاحب خط الهجوم الأقوى في دور المجموعات بتصفيات المونديال، بعدما نجح لاعبوه في تسجيل 25 هدفًا خلال 6 مباريات.

واستقر الاتحاد الدولي لكرة القدم على موعد قرعة المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وحدد فيفا يوم 18 ديسمبر المقبل موعداً لإقامة القرعة الخاصة بتصفيات القارة السمراء.

وتقام المرحلة النهائية من تصفيات المونديال عن القارة السمراء خلال الأجندة الدولية في مارس المقبل في الفترة من 21 حتي 29 من الشهر ذاته.

ووفقاً لنظام تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم التي تقام في قطر منتصف العام المقبل ، فإن يقضي بتقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى مستويين (مستوى أول ومستوى ثان)، وفقًا لتصنيف المنتخبات الشهري الصادر من الاتحاد الدولي للعبه "فيفا".

وبناء عليه تواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين ذهاباً وإياباً، يصعد الفائز من المباريات الخمسة مباشرةً إلى مونديال 2022.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة