القومي للمرأة بأسيوط يواصل تدريب الشباب على احميها من الختان
القومي للمرأة بأسيوط يواصل تدريب الشباب على احميها من الختان


القومي للمرأة بأسيوط ينظم لقاء تحت شعار «احميها من الختان»

محمد منير- محمود مالك

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 01:03 ص

نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط، لقاء الشباب التدريبي تحت عنوان "احميها من الختان" بحضور الشيخ يونس خلف إمام وخطيب بأوقاف أسيوط ود. سمية عنتر أخصائي صحة عامة وطب مجتمع وتنظيم أسرة ومستشار تنظيم الأسرة بمديرية الصحة وعلي صابر أخصائي تنمية بشرية.

اقرا ايضا|إنفوجراف| «حياة كريمة» تغيّر حياة 2 مليون و600 ألف مواطن بأسيوط

واستهدفت تعريف الشباب بالأضرار الصحية والنفسية بمخاطر ختان الإناث وإنشاء حوار هادف من خلال جلسات تفاعلية ضمت أنشطة وتمارين ذهنية وبدنية، واستهدف اللقاء 50 شابا.

من جهة أخرى فى ضوء فعاليات حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، عقد فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط لقاء لـ20 سيدة بمقر فرع المجلس بأسيوط بعنوان "العنف.. أنماطه.. دوافعه وسبل مواجهته". 

يأتى ذلك في إطار بمتابعة د. مروة كدوانى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط وحضور د. ماجدة عبد الباقى ونهلة الفولى عضوات الفرع.

تم فى اللقاء تعريف العنف وأسبابه وأنواع والعوامل المؤدية للعنف سواء عامل نفسي أو بيئى أو اقتصادى أو مناخى كما تناول اللقاء القوانين والضوابط التى تتصدى لمكافحة العنف، مشيرين إلى ضرورة تنفيذ حملات توعوية لكل أفراد المجتمع تبين المساواة بين الجنسين.

كما تم الإعلان عن مكتب شكاوي المرأة والخط الساخن 15115 لتلقى الشكاوى عن طريق الواتساب أو صفحة المجلس القومي للمرأة على الفيس بوك. 

ومن جانب أخر قام فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط، باستخراج 165 بطاقة رقم قومي للسيدات بقرية دوينة بمركز أبوتيج حيث يقدم المجلس القومي للمرأة الاستمارات مجانا والتعاون مع الأحوال المدنية وانتقال فريق العمل مع الأحوال المدنية إلى اماكن تجمع السيدات فى القرية المزمع الاستخراج بها.

كما يتم رفع الغرامات بالكامل عن السيدات، فى إطار مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لتوفير إحتياجات الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً فى كل المجالات الخدمية وتحسين نوعية الحياة وأسلوب المعيشة في توفير حياة أفضل للمواطنين والأسر الأولى بالرعاية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة