البيت الأبيض
البيت الأبيض


المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض يحجم عن توقع استمرار زيادة الأسعار في 2022

عواد شكشك

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 01:31 ص

أحجم المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض برايان ديزي أمس عن توقع ما إذا كانت الزيادات في الأسعار ستستمر خلال 2022، لكنه قال إن معظم التوقعات المستقلة لا تزال تظهر أن التضخم "سيراجع تراجعا ملحوظا" العام المقبل حسبما ذكر موقع قناة cnbc عربية 

 

وأوضح ديزي أن أسعار البنزين والغاز الطبيعي والسيارات المستعملة تتراجع، لكن هذه الانخفاضات ربما لا تنعكس في بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر نوفمبر تشرين الثاني والتي يتوقع خبراء الاقتصاد أن ترتفع 6.8 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأضاف للصحفيين في البيت الأبيض "إن معظم التوقعات المستقلة لا تزال ترى تراجعا في زيادات الأسعار وأنها ستتراجع تراجعا ملحوظا على مدار العام المقبل".

 

والجدير بالذكر أن نقلت وكالة رويترز عن مصدر قوله إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لا تدرس فرض حظر على صادرات النفط الأميركية في سبيل خفض أسعار البنزين.

 

 

ورحب البيت الأبيض الخميس الماضي ، بقرار أوبك وحلفائها بزيادة إنتاج النفط، لكنه أضاف أن الولايات المتحدة ليس لديها خطط لإعادة النظر في قرارها بالسحب من احتياطيات الخام، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز.

 

وأبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاؤها، المعروفون باسم "أوبك+"، على اتفاق قائم لزيادة الإنتاج في يناير بواقع 400 ألف برميل يومياً، بعدما بحثت إلغاء تلك الخطط.

 

وهوت أسعار النفط أكثر من 3% عقب الإعلان عن القرار، قبل أن تعود للارتفاع مجدداً خلال الجلسة.

 

وفقاً للبيان الصادر عن التحالف اليوم، فإن الاجتماع سيظل في حالة انعقاد لمتابعة تطورات متحور "أوميكرون" الجديد ومواصلة مراقبة السوق عن كثب وإجراء تعديلات فورية إذا لزم الأمر. كما تم الاتفاق على عقد الاجتماع الوزاري الرابع والعشرين لـ"أوبك+" في 4 يناير 2022.

البيت الأبيض: بعد غد الرئيس الأمريكي يجري اتصالا مع نظيره الروسي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة