ملثم يقوم يتكسير تمثال السيدة العذراء بكنيسة الضريح الوطني
ملثم يقوم يتكسير تمثال السيدة العذراء بكنيسة الضريح الوطني


فيديو | ملثم يكسر تمثالا للسيدة العذراء بواشنطن

سامح فواز

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 01:58 ص

قالت الشرطة الامريكية إن رجلا ملثما قام بتشويه تمثالا للسيدة العذراء مريم في العاصمة واشنطن يوم 5 ديسمبر الماضي، في صورة تعد من إحدى مظاهر التعدي على المقدسات.

أصدرت شرطة العاصمة هذه اللقطات، التي تظهر رجلاً ملثما يضرب تمثالًا للسيدة العذراء مريم في كنيسة الحبل بلا دنس، بالضريح الوطني، بمطرقة، وقد ناشدت الجمهور للحصول على معلومات حول هوية الرجل، في حين رصدت مكافأة تصل إلى 1000 دولار (757 جنيهًا إسترلينيًا) للحصول على معلومات حول الفاعل.

أقرا أيضا الشرطة الأمريكية أنقذت الزوج من القتل بخطة سرية

أصدرت الشرطة يوم الأربعاء 8 ديسمبر لقطات للمراقبة بالأبيض والأسود للحادث تظهر رجلاً يرتدي قناعاً يقترب من تمثال العذراء في الساعة 10:58 مساءً، ثم يصعد إلى التمثال ويسحب مطرقة أو أداة تشبه المطرقة، ويبدو أنه يضرب يدي السيدة، ثم ينزل مرة أخرى إلى أسفل فقط ليصعد مرة أخرى ويضرب وجهها مرارًا وتكرارًا، مما أدى إلى تطاير قطع الرخام.

وأثناء مغادرته، بدا وكأنه يلتقط يدي التمثال المقطوعة ويحملها بعيدًا.
وبحسب التقارير فقد تم تكسير يدي وأنف التمثال وخدش وجهه وقطع الصليب على تاجها.
وصرح متحدث باسم إدارة شرطة العاصمة (MPD) لوكالة الأنباء القبرصية: "في هذا الوقت، لم يتم التحقيق في الحادث باعتباره جريمة كراهية". "ومع ذلك، فإن التصنيف عرضة للتغيير إذا حدد تحقيقنا دافعًا واضحًا."
تشير نسخة من محضر الشرطة الذي حصلت عليه وكالة الأنباء القبرصية إلى تلف يدي التمثال ووجهه والصليب على تاجها.

ويحدد جريمتين: تدمير الممتلكات باعتباره جناية والدخول غير المشروع، كما يوفر أحد أقسام النموذج للمحققين خيار سرد الحوادث على أنها "جرائم كراهية مشتبه بها". تبلغ القيمة المعلنة للتمثال 250 ألف دولار ، بحسب محضر الشرطة.

جدير بالذكر انه تم تثبيت التمثال في ممر الوردية وحديقة الكنسية التي تقع بالعاصمة الامريكية واشنطن في عام 2017.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة