صورة موضوعية
صورة موضوعية


«ثقافة السويس» تناقش مواجهة الأفكار الهدامة للوطن

صفوت ناصف

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 10:50 ص

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة السويس التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب الصحفي محمد نبيل مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية والبرامج التوعوية والخطط التثقيفية لنشر الفكر والوعي الصحيح في كافة ربوع مصر المحروسة.

وأقام قصر ثقافة السويس محاضرة عن "مواجهة الأفكار الهدامة للوطن" حاضرتها حنان عبد المليك محمد موجه أول مكتبات مع مجموعة من تلاميذ مدرسة الرحاب للتعليم الأساسي، حيث استضاف القصر عدد من التلاميذ لبث روح الولاء والانتماء للوطن وبناء وعى هذا النشء بناءً صحيحاً لأنه  أحد عوامل تقدم و استقرار البلاد  وتقدمها في مواجهة الأفكار الهدامة.

 

 
كما ناقش القصر قضية تربية الأولاد، من منطلق تحقيق الأمن في المجتمع، لأننا إذا نشأنا أولادنا بالطريقة الصحيحة فسيكون في المستقبل مصدر أمن وأمان لهذا المجتمع. حيث أن مسألة تربية الأبناء قضية خطيرة جداً، ولأننا لا يمكن أن نتقدم في هذه الأرض ونتفوق على أعداءنا إلا بالتربية الصحيحة والتوجيه السليم لأطفالنا الصغار.

وفي سياق متصل تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة السويس التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب الصحفي محمد نبيل مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية والبرامج التوعوية والخطط التثقيفية لنشر الفكر والوعي الصحيح في كافة ربوع مصر المحروسة، حيث أقام نادي أدب قصر ثقافة السويس محاضره بعنوان "المرأة في أدب يوسف إدريس" حاضرها الأديب القدير محمد أيوب أدار اللقاء الشاعرة صباح هادي، ثم أعقبها أمسية شعرية كبيرة لكوكبة من شعراء السويس..'‏وأدار الأمسية الشاعرة ماجدة سعد. 

 

 
وتحدث الأديب محمد أيوب باستفاضة عن نشأة يوسف إدريس وارتباطه بالبيئة الريفية التي كان لها تأثير قوي في أعماله، هذه القيم والرؤى جاءت نتيجة الانتماء الصادق للكاتب الذي صار المحرك الرئيسي لتوجيه شخصياته داخل قصصه، كما سرد نماذج من أعمال يوسف إدريس مع التعليق عليها. نالت المحاضرة إعجاب الحضور واتسعت دائرة المداخلات والمناقشات.

 

 

اقرأ أيضا

«الزيادة السكانية أزمة مصر الوجودية» محاضرة بثقافة السويس

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة