جامعة الوادى الجديد
جامعة الوادى الجديد


جامعة الوادي الجديد تشارك في الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد

عبير عبدالمطلب- خالد عز الدين

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 02:10 م

شارك الدكتور أحمد سيد حرباوي نائب رئيس جامعة الوادى الجديد لشئون التعليم والطلاب نائبًا عن الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة.

 وخلال المؤتمر قالت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، أن هذا الاحتفال يهدف لرفع التوعية بالتصدي ومكافحة الفساد، حيثُ أنه السبيل الأول للتنمية، وهو ما تسعى إليه القيادة السياسية.

اقرأ أيضا| فوز طالب بجامعة جنوب الوادي بالميدالية الفضية في بطولة الشهيد الرفاعي

 حيث أشادت خلال كلمتها بجهود الهيئة في مكافحة جرائم الفساد الفترة الماضية، كما وجّهت الشكر لفرع الهيئة على الجهد المبذول بالمحافظة، ولكل موظف يقدر الأمانة الملقاة على عاتقه.

وقال الدكتور أحمد حرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن هذا اليوم يعكس مدى حرص الدولة للحفاظ على مقدّراتها، ومؤكدًا على  دور الجامعة في بناء شخصية سوية مسلحة بقيم الولاء والإنتماء للوطن الحبيب مصر الغالية ومثقفة وقادرة على مواجهة ومكافحة الفساد.
 
وأضاف أن الجامعة تقوم بدورها الإيجابي في زيادة الوعي الطلابي عن طريق تنظيم سلسلة من المحاضرات والندوات والفعاليات لكل الفئات شاملة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري والعاملين وأبناءها طلبة وطالبات الجامعة في مختلف الكليات، وستستمر الجامعة في القيام بالتوعية بمكافحة الفساد بكافة أشكاله بهدف رفع وعي طلاب الجامعة بخطورة الفساد على الفرد والمجتمع وما يسببه من تدمير للإقتصاد وتعطيل حركة التنمية.

وخلال المؤتمر عرض العميد مصطفى ناجي جهود هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد، مُوضحًا مفهوم الفساد وأنواعه، وآثاره السلبية، ومشيرًا لنطاق اختصاص الهيئة، وصلاحيات أعضائها، واختتم بعرض أبرز حملات التوعية التي تم إطلاقها، وسبل التواصل مع الهيئة في حال وجود أي مخالفة.

جاء ذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة