صورة موضوعية
صورة موضوعية


تنظيم حملات للتوعية بالأضرار الصحية والنفسية لختان الإناث بالشرقية

سناء عنان

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 03:42 م

 

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بجهود فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية في تنظيم حملات طرق الأبواب وعقد اللقاءات التفاعلية مع المواطنين بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لتوعية السيدات والرجال بالظواهر السلبية ومنها ظاهرة ختان الإناث للتصدي لتلك الممارسة الخاطئة لبناء مجتمع صحي وسليم.


أكد المحافظ، أن ديننا الحنيف كرم المرأة ورفع من شأنها وحفظ كرامتها في المجتمع، مشدداً على ضرورة عقد ندوات تثقيفية وتنظيم قوافل توعوية تجوب القرى والعزب والنجوع للتوعية بخطورة هذه العادة السيئة وهنا يأتي الدور الهام للرائدات الريفيات بالتنسيق مع الأوقاف– الأزهر– الكنيسة– الشباب والرياضة– والإعلام– المجتمع المدني لإرسال رسالة للمجتمع أن ختان الإناث جريمة في حق الفتاة والمجتمع.


وأوضحت الدكتورة عايدة عطية مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية، أنه تنفيذاً لخطة الـ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة واستمراراً لجهود فرع المجلس القومي للمرأة لرفع الوعي المجتمعي حول مدى المشكلات التي تتعرض لها المرأة وتعزيز حقوقها الكاملة وتصدياً لظاهرة ختان الإناث.

قام الفرع، خلال الفترة من ٥ ديسمبر حتى ٨ ديسمبر وعلى مدار ٤ أيام متواصلة بعقد لقاءات مع الشباب والرجال بقري (الأخيوة- بشارة الطحاوى- بحر البقر ٢- سماكين الغرب) التابعة لرئاسة مركز ومدينة الحسينية والذي يشهد تنفيذ مبادرة حياة كريمة.


وأضافت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، أن اللقاءات استهدفت أكثر من ٢٠٠ شاب لتوعيتهم بالأضرار الصحية والنفسية لختان الإناث وحقيقة ربط هذه الممارسات الخاطئة بالدين وذلك بمشاركة خبراء تنمية بشرية وقيادات مجتمعية ورجال دين، مؤكدة أن عملية ختان الإناث عادة وليست عبادة وتمثل إنتهاكًا جسديًا ونفسيًا تتعرض له الفتاة ومخالفًا لأداب مهنة الطب وكذلك لقرار وزير الصحة 271 لسنة 2017 لما يترتب عليه من مضاعفات صحية ونفسية الفتيات.

 

اقرأ أيضا

رئيس الرقابة الإدارية بالشرقية: السيسى يُكافح الفساد حرصًا على مقدرات الوطن

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة