دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف


الكرملين: نقيم بشكل إيجابي التعاون في مجال الأمن السيبراني مع أمريكا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 04:00 م

أكد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، اليوم الجمعة 10 ديسمبر، أن روسيا تقيم تعاونها بشكل إيجابي مع الولايات المتحدة في مجال الأمن السيبراني بعد قمة جنيف.

وقال بيسكوف - وفقا لما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية - "إنه تم وضع آلية عمل وهي تؤدي وظائفها، وفي هذا الصدد يمكننا تقييم الطريقة التي يتم بها تنفيذ اتفاقيات جنيف بشكل إيجابي".

وردا على طلب للحصول على تعليق على التقدم المحرز في تنفيذ الاتفاقات بعد اجتماع بوتين وبايدن في جنيف وما إذا كانت واشنطن قد أطلعت موسكو على بعض المعلومات حول الجرائم الإلكترونية، أوضح بيسكوف قائلا "إن روسيا لا تستطيع تحمل الكشف عن القضايا الجوهرية المتعلقة بالعمل الجاري".. مشددا على أن هذا موضوع حساس للغاية.

اقرأ أيضًا: الأوضاع المأساوية تجبر أم أفغانية على بيع فلذة كبدها مقابل طعام يكفي 6 أشهر

وفي وقت سابق، قال بوتين إن محادثاته مع بايدن يوم الأربعاء الماضي عبر مكالمة فيديو أشارت إلى إحراز تقدم كبير في الحوار بين موسكو وواشنطن حول الأمن السيبراني في الأشهر الأخيرة.

وتحدث مصدر كبير في الإدارة الأمريكية، عن تفاصيل المكالمة التي جمعت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الأسبوع الجاري.

وأكد المصدر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يقدم أي تنازلات لنظيره الروسي عن الحشد "العسكري الروسي" على الحدود مع أوكرانيا.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن بايدن أوضح للحلفاء أنه يلتزم بالبند الخامس من معاهدة حلف شمال الأطلسي، والذي ينص على أن أي هجوم على أحد أعضاء الحلف يعتبر هجوما على جميع أعضائه.

كان بايدن قد أجرى مكالمات منفصلة أمس الخميس، مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وحلفاء في حلف شمال الأطلسي بمنطقة أوروبا الوسطى لمناقشة اتصاله مع الرئيس الروسي.

فيما أجرى الرئيس الأمريكي اتصالا آخر مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ونوه بالتزام الولايات المتحدة الثابت بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها.

وقال البيت الأبيض في بيان، أن بايدن أعرب عن مخاوف أمريكا وحلفائها بشأن الإجراءات العدوانية لروسيا تجاه أوكرانيا.

وأضاف البيان: "بايدن أوضح لنظيره الأوكراني أن أمريكا والحلفاء سيردون بإجراءات اقتصادية وغيرها من الإجراءات القوية في حالة حدوث تدخل عسكري إضافي".

وأكد البيان: "بايدن أوضح أن أمريكا وحلفاءها وشركاءها ملتزمون بمبدأ عدم اتخاذ قرارات أو مناقشات حول أوكرانيا دون أوكرانيا".

وشدد على دعوة روسيا إلى تهدئة التوترات، واتفقوا على أن الدبلوماسية هي أفضل طريقة لإحراز تقدم ملموس في حل النزاع.

وأضاف بيان البيت الأبيض: "بايدن شدد على استعداد أمريكا للمشاركة في دعم تدابير بناء الثقة للمضي قدما في تنفيذ اتفاقات مينسك".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة