صورة موضوعية
صورة موضوعية


بدء تلقي 250 ألف طالب بمدارس المنيا لقاح كورونا

وفاء صلاح

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 05:48 م

أعلنت مديرية الصحة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمنيا، بدء أعمال حصول كثر من ربع مليون طالب وطالبة داخل 96 مدرسة ثانوية متنوعة «عام– تجاري– زراعي– صناعي»، من العدوة شمالا حتى دير مواس جنوبا، لقاح كورونا، في أعقاب انتهاء المرحلة الأولي، بحصول المدارس على الموافقة المستنيرة، والمتعلقة بموافقة أولياء الأمور، ومنح الطلاب اللقاح للوقاية من الوباء.

وأعلنت مديرية الصحة بالمنيا، الانتهاء من حصر طلاب المدارس المستهدف حصولهم على لقاح كورونا، داخل كل مدرسة، وإدارة تعليمية، والبالغ عددها 96 مدرسة بينه 23 مدرسة ثانوي، و30 مدرسة فني صنايع، و16 مدرسة تجارية، و7 مدارس زراعية.


أكد الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، تواصل جهود مديرية الصحة في مواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا، ومستجدات الأعمال الجاري تنفيذها بجميع المستشفيات، ومدى توافر المستلزمات الطبية والأدوية والأكسجين.

 

وأشار «نادي»، إلى أن وزارة الصحة أعلنت أنه تمت الموافقة على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عاما بلقاح «فايزر»، إلى جانب أنه سبق وتمت الموافقة على تطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاما، كما تم التأكد من إمكانية تطعيم الحوامل والمرضعات بلقاحات كورونا، مشيراً إلى انه يوجد 115 نقطة متحركة وثابتة للتطعيم، ولا يشترط حالياً التسجيل لأخذ ميعاد، بل التوجه مباشرة إلى الأماكن المخصص لتلقي اللقاح.


وفي سياق آخر، شهدت منطقة دير الأنبا صموئيل، بالمنيا، إجراءات أمنية مشددة، وتواجد أمني مكثف، بالتزامن مع توافد مئات الاقباط على الدير للمشاركة في الاحتفال بذكري نياحة الأنبا صموئيل، مؤسس الدير، خلال الفترة من 10-17 ديسمبر الجاري.


وأضاف الأنبا باسيليوس، الأسقف العام ورئيس دير الأنبا صموئيل، بأن الدير سيظل مفتوحا للزائرين الذين سيتواجدون داخل الدير بإقامة عشية، وتمجيد، وقداس، بحضور أساقفة ومطارنة من محافظات الجمهورية.


وقال الراهب انجيلوس الصموئيلي، أحد رهبان الدير، إنه سيتم فتح الدير أمام جميع الزائرين يوميا، مؤكدا وصول أكثر من 60 سيارة محملة بالزائرين الذي يتجاوز عددهم المئات، للمشاركة في الاحتفالية، التي تستمر 10 أيام حتى الجمعة المقبلة 17 ديسمبر.

 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة