شوقى حامد
شوقى حامد


بالعقل

شجاعة كيروش

أخبار اليوم

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 06:05 م

قد نختلف أحيانا ونتفق فى أحايين أخرى حول ومع كارلوس كيروش المدير الفنى البرتغالى للمنتخب غير أننا لابد أن نعترف بأن الرجل من قماشة تدريبية قشيبة ونسيج تأهيلى متين ولم يسبق لنا أن تعاملنا مع هذه النوعية منذ أن استوردنا رجالا لتطوير وتحديث الكرة المصرية..

ما يدفعنى لتمييز كيروش عن سابقيه ليس نتائجه مع المنتخب أو الطرق التى اتبعها أو الأساليب التى استحدثها فقط، وإنما أرى أن لديه شجاعة فائقة وقوة شخصية لائقة تجعلانه يفرض نفسه على كل من حوله من لاعبين لمعاونين وحتى جماهير..

ولعل أفضل ما أعجبنى فى لقاء مصر والجزائر فى البطولة العربية هو تألق بعض اللاعبين الشباب واسهاماتهم فى انتزاع تعادل مستحق جاء بطعم الفوزوارتقى من خلاله احفاد الفراعنة لقمة المجموعة تفادوا الصدام مع المغرب فى دور ثمن النهائي. يأتى على قمة هؤلاء، اكرم توفيق المدافع الايمن وحسين فيصل رأس الحربة ومهند لاشين لاعب وسط الملعب..

بينما كان حمدى فتحى فى رأيى هو نجم المباراة الأول لغزارة انتاجه وتشكيله بمفرده لحائط صد منيع أمام المستحوذ على الكرة من الجزائريين.

لم يهتز كيروش لفقدانه الجهود اثنين من ركائزه للاصابة هما أيمن اشرف واحمد حجازي. ولم يشعرنا بأن اختياراته لتلك العناصر جاء عشوائيا وانما عن وعى وفطنة بدليل ان غياب مجدى قفشة من البداية لم يربك حسابات الداهية البرتغالى ولم يعض أحد على أصابع الندم لعدم انضمام عبدالله السعيد اصلا للقائمة. ولو صادفنا بعضا من التوفيق وقسط من الحظ لتمكننا بإذن الله أن نعود من قطر بكأس البطولة وليكون هذا الانتصار الأول للمدرب البرتغالى دافعا للتمسك به واستمراره فى القيادة الفنية للمنتخب لفترة أطول يتمكن فيها من إحداث نقلة نوعية للعبة الشعبية الأولي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة