خالد القاضى
خالد القاضى


الرأى الآخر

الطرق و«جوجل ماب»

خالد القاضي

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 06:46 م

لن أيأس من الكتابة فى هذا الموضوع.. عشرات المليارات صرفتها الدولة على بناء الطرق والكبارى الجديدة لتحقق السيولة المرورية فى أماكن كان الذهاب إليها ضربا من الخيال..

وأصبحت القيادة فى تلك الأماكن متعة وراحة خاصة لما أضيف إليها الخدمات اللازمة مثل محطات الوقود والمحلات الترفيهية..

لكن للأسف الشديد مازال الخطأ الذى حذرنا منه عدة مرات فى هذه الطرق قائما ويشتكى منه معظم قادة السيارات خاصة الذين يسيرون فى الطرق الجديدة لأول مرة..

ولا أعرف بصراحة من المسئول عن تكرار هذا الخطأ هل هى إدارات الطرق والكبارى فى المحافظات؟ أم مسئول الطرق فى وزارة النقل؟ أم الإدارة العامة للمرور؟!


ياجماعة الخير اللافتات الإرشادية على هذه الطرق هى أول سبيل للأمان، وكما نعرف جميعاً ويعرف خبراؤنا فى الطرق أن توضيح خطوط الاتجاهات والمحاور والمفارق على الطريق لابد أن تكون قبل مسافة معقولة قبل التفريعات وليس على رأسها واعتقد أن هناك معايير عالمية وفنية لاماكن هذه اللافتات معروفة لأصحاب الخبرة ثم أن هناك لافتات مكتوب عليها اسماء المحاور الجديدة دون ان تشير إلى أين تذهب بنا، هذا المحور مثلا محور شنزوابى لانعرف أين يأخذنا وأين يأتى بنا وكذلك محور محمد نجيب ماذا يحدث لو كتبنا أسفل اسم المحور الاتجاه الدارج عند الناس..

يعنى مثلا محور نجيب الناس تعرفه باسم كوبرى الرحاب.. عندما نكتب طريق الصاعقة لابد أن نوضح إلى أى اتجاه يعرفه الناس يؤدى.


وعلى فكرة هذه الاسماء الجديدة لايعرفها «جوجل ماب» ومازالت تلك الخريطة تسير على الطرق القديمة بصراحة لابد من تصحيح وضع اللافتات وكذلك توضيح الاتجاهات حتى تساعد «اللوكشين» والناس فى الوصول المرغوب والاستفادة القصوى بهذه الطرق الرائعة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة