إلهام عبدالفتاح
إلهام عبدالفتاح


هجمة مرتدة

بصمة كيروش

إلهام عبدالفتاح

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 06:52 م

 مهما كان الترتيب الذى سيصل له منتخب مصر فى بطولة كأس العرب فإن بصمة المدير الفنى كارلوس كيروش وضحت على الفريق رغم قصر الفترة الزمنية التى قضاها مع المنتخب والكرة المصرية .


قوة الشخصية والجرأة ووضوح الرؤيا هى عوامل ساعدت كيروش ومن خلالها فرض سيطرته على  غرفة الملابس سواء اللاعبين أوالجهاز الفنى المعاون .


قد يحقق المنتخب المصرى الفوز بلقب كأس العرب ومن الممكن لأ . .

 ولكن المهم ألا يكون الحكم على الجهاز الفنى مبنيا على نتيجة هذة البطولة فهى مجرد جزء من إعداد المنتخب المصرى للهدف الرئيسى وهو التأهل لكأس العالم 2022 فكيروش أعلنها صراحة عقب لقاء أنجولا وحسم التأهل للمرحلة الاخيرة من التصفيات أن  الغاية التى من أجلها تولى تدريب منتخب مصر هو التأهل لكأس العالم .


ومع ضيق الوقت حتى موعد الجولة الحاسمة فى مارس القادم المتخم بالعديد من البطولات للمنتخب والانديةلم يكن أمام كيروش سوى إعتبار كأس العرب مرحلة إعداد وإعادة بناء منتخب جديد لمصر بعيدا عن لاعبين يلعبون بأسمهم وليس بمجهودهم  ووسع من دائرة إختيار اللاعبين ورفع سقف الطموحات لدى كل لاعب  يحمل الجنسية المصرية بإمكانية إنضمامه للمنتخب  .


مع كل مباراة فى البطولة بدأنا نشعر بعودة شخصية منتخب مصر ومعها الروح القتالية العالية والثقة بالنفس التى منحها لهم المدير الفنى ومع كل مباراة يؤكد كيروش صدق إختياراته القائمة على المستوى الفنى ومع كل مباراة يعتاد اللاعبون على طريقة لعب وفكر كيروش.
وبما أن كأس العرب هى بطولة تجريبية أقرها  الاتحاد الدولى لتجربة .

استعدادات الدولة المنظمة لبطولة كأس العالم  فلا ضغوط على المنتخبات المشاركة من النتيجة النهائية .


 تحية للجماهير المصرية التى تؤازر منتخبها فى مدرجات بطولة كأس العرب واعتقد أن اللجنة المنظمة لكأس العالم تتمنى تأهل مصر للنهائيات من أجل ضمان حضور هذا الجمهور الرائع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة