اتحاد الكرة المصري
اتحاد الكرة المصري


طوارئ قصوى فى «الجبلاية».. وننفرد بتفاصيل «ورطة جديدة» بسبب الانتخابات

مدحت رشدي

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 07:07 م

دخل اتحاد الكرة فى حالة طوارئ قصوى بسبب الاستعداد والتجهيز للانتخابات التى يواجه الاتحاد بسببها أزمة كبيرة بعد رفض أعضاء الجمعية العمومية إشراف لجنة المهندس أحمد مجاهد عليها ورغبتهم الملحة لإسناد الإشراف عليها إلى لجنة من لجنتى الانضباط والتظلمات، بالإضافة إلى ازمات اخرى مفاجئة، وذلك وسط حالة من الترقب الشديد من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

صور من الخطاب المتبادل بين وزارة الشباب والرياضة ومدير جمرك الاسكندرية للإفراج عن أجهزة الفار .. ووثيقة المستخلص الجمركى و عقد اتفاق الكاف مع الجبلاية

وتنفرد «أخبار اليوم» بتفاصيل «ورطة» أخرى دخلت بسببها الجبلاية فى أزمة ثانية سببها بدء لجان تفتيش من وزارة الشباب والرياضة بمهمات تفتيش مفاجئة بداية من يوم الثلاثاء الماضى، وكذلك أيضا بسبب قيام إحدى الجهات الرقابية أيضا بداية من يوم الثلاثاء بالتحقيق فى 11 ملفا يتعلق بمخالفات وملاحظات قديمة وجديدة،وذلك خلال فترتى مجلس المهندس هانى أبوريدة، ولجنة عمروالجناينى، وبدأ التحقيق فيها لمدة 6 ساعات كاملة، وسيتم استكمال التحقيقات بشأنها بعد غداً الأحد باستدعاء مسئول من الجبلاية.

إقرأ أيضاً | كلوب يثير الجدل بشأن مصير محمد صلاح فى كأس الأمم الإفريقية 

وتكشف «أخبار اليوم» عن أن لجنة وزارة الشباب والرياضة ثنائية قادها بهاء حنفى الذى كلفه مؤخرا د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بمهام منصب جديد هوالمستشار الرقابى للوزير وذلك بعد وصوله لسن المعاش وهو فى موقع رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعايير.

وركزت اللجنة عملها بالتفتيش بمكتب الإدارة المالية بالدور الثانى بالاتحاد الذى به 9 مسئولين وموظفين وبدأت بالتفتيش فى عدد من الملفات والتعاقدات والمستندات أهمها ملف الفار، ومستحقات بطولتى كأس الأمم الافريقية 2019، وأعمال جمعية عمومية 2019، وكأس إفريقيا للمنتخبات الاوليمبية المؤهلة لبكين بالاضافة إلى ملفات أخرى.

وواصلت لجنة الوزارة عملها يومى الاربعاء والخميس الماضيين وسوف تواصل مهامها أيضا خلال الأيام المقبلة.
وتكشف تفاصيل المبالغ المستحقة عن عدد من الملفات التى يتم التفتيش بشأنها، حيث تبلغ مستحقات مصر من تنظيم بطولة أمم افريقيا 16 مليونا و600 ألف دولار، وتبلغ قيمة ملف التهرب الضريبى الذى اثاره مجلس النواب 40 مليونا و100 ألف جنيه، وتبلغ قيمة ملف أجهزة الفار المتهم فيها الجبلاية بانها مستعملة 480 الف يورو، وجميع هذه الملفات وصلت بالفعل أيضا الى الاموال العامة من خلال 27 مستندا يوم 7 من شهر ديسمبر الجارى.

وحصلت أخبار اليوم على  جزء من الوثيقة الخاصة بعقد اتفاق الكاف مع اتحاد الكرة بشأن بطولة أمم افريقيا، وبأمر المستخلص المثبت به أن أجهزه الفار مستعملة، مع الاتهام بأن هناك تهربا ضريبيا بشأنها بقيمة ٤٨٨ ألف يورو، وأيضا بالخطاب المتبادل بين وزارة الشباب والرياضة وبين مدير جمرك الإسكندرية للإفراج عن الفار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة