حارب السعدي لاعب منتخب عمان
حارب السعدي لاعب منتخب عمان


لاعب عمان: احترمنا المنتخب التونسي أكثر من اللازم 

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 09:37 م

كشف حارب السعدي لاعب منتخب عمان عن سبب الهزيمة أمام تونس وتوديع بطولة كأس العرب من الدور ربع النهائي .

وقال لاعب عمان عقب المباراة :""أعطينا المنتخب التونسي أكثر من حقه وتراجعنا في الشوط الأول بشكل غير طبيعي"

وأضاف :"  قدمنا بطولة مثالية وكنا منافسين قويين ضد المنتخبات الكبيرة ويجب أن ننسى البطولة ونتعلم منها الكثير".

وتابع :" شكراً للجمهور العماني على المسانده سواء من داخل الملعب أو خارجه ونتنمني الظهورأفصلا خلال المنافسات المقبلة ".

وحقق المنتخب التونسي الفوز على نظيره العماني بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بملعب استاد المدينة التعليمية، ضمن مواجهات ربع نهائي بطولة كأس العرب، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 18 ديسمبر الجاري.

وبهذا الفوز يتأهل تونس للدور نصف النهائي، حيث سيواجه الفائز من مباراة مصر والأردن، التي ستقام يوم غد السبت.

وجاء هدف تقدم تونس عن طريق "سيف الدين الجزيري" بكرة رأسية في الدقيقة 16، وأحرز هدف تعادل عمان عن طريق "أرشد العلوي" في الدقيقة 67، وتمكن "يوسف المساكني" من الرد سريعًا بهدف ثان والفوز لتونس في الدقيقة 69.

وكان منتخب تونس تأهل إلى الدور ربع النهائي بعدما احتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز علي موريتانيا والامارات، في حين حجز عمان مكانه في الدور ذاته بعدما حل ثانيًا في ترتيب المجموعة الأولي برصيد 4 نقاط بالفوز علي البحرين والتعادل أمام العراق.

وواصل التونسي سيف الدين الجزيري والمحترف بصفوف الزمالك صدراة جدول ترتيب هدافي بطولة كأس العرب  وذلك عقب إحرازه هدفا في مباراة منتخب بلاده أمام عمان في ربع نهائي البطولة .

وكان دور المجموعات قد شهد مشاركة 16 منتخبا كالتالي : المجموعة الأولي: قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .

ويتصدر سيف الدين الجزيري القائمة برصيد 4 أهداف.

وفي المرتبة الثانية برصيد هدفين يأتي كلًا من : الجزائري بغداد بونجاح والتونسي فراس بالعربي والمغربي عبد الإله الحافيظي والمغربي بدر بانون لاعب النادي الأهلي والأردني يزن النعيمات و العماني خالد الهاجري و القطري أكرم عفيف والتونسي يوسف المساكني .

وأقيمت مباريات دور المجموعات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب .

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازًا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

الجزيري يواصل صدارة هدافي كأس العرب بهدفه في عمان 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة