الطائرة بدون طيار «موهافي»
الطائرة بدون طيار «موهافي»


«موهافي».. طائرة بدون طيار للعمليات القاسية | فيديو

وائل نبيل

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 10:07 م

كشفت شركة جنرال أتوميكس، عن نظام جديد للطائرات بدون طيار (UAS) قادر على الإقلاع والهبوط على مسافة قصيرة، وذات حزم وقوة نيران أكثر من أي إصدار سابق للشركة.

ويُطلق على الطائرة الجديدة "موهافي" Mojave، وقد ظل تطوير الطائرة طي الكتمان حتى كشفت شركة Breaking Defense عن وجودها الشهر الماضي، كما أبلغت عن أول رحلة لها في الصيف.

أقرأ أيضا.. تطويرسلاح مضاد للدبابات مُثبَّت على طائرات بدون طيار

وقد قام المطورون للطائرة، بدمج إلكترونيات الطيران، وأنظمة التحكم في الطيران الخاصة بـ MQ-9 Reaper و MQ-1C Gray Eagle-ER  في تصميم Mojave، مضيفًا ميزات لتعزيز القدرة على البقاء في بيئة أكثر قسوة وصرامة.

وعلاوة على ذلك، فإن "الأجنحة الموسعة مع أجهزة رفع عالية، ومحرك توربيني بقوة 450 حصان" للمنصة تسمح لها بحمل حمولة أكبر - 16 صاروخ هيلفاير أو ما يعادلها.

مناسبة لعمليات "القاعدة الأمامية"

وتقول الشركة إن Mojave توفر خيارات لعمليات القاعدة الأمامية، دون الحاجة إلى مدارج مطار نموذجية أو بنية تحتية، كما أن بإمكانها الهبوط والإقلاع من الأسطح غير المحسنة، مع الاحتفاظ بمزايا مهمة في التحمل والمثابرة على الطائرات المأهولة، وهذه الابتكارات تجعل Mojave أفضل أنظمة UAS لأداء مهام المراقبة والهجوم والاستطلاع المسلح."

 

زيادة قدرة الحمولة

وتتميز الطائرة بقدرة حمولة زائدة تبلغ 3600 رطل (1633 كجم) وتمتلك "القدرة على التحمل ، والطاقة ، والتبريد لأجهزة الاستشعار أو أنظمة المهام الأخرى.

وقد أشار ليندن بلو ، الرئيس التنفيذي لشركة GA-ASI، إلى Mojave على أنه نظام UAS طويل التحمل ومسلح يمكن أن يعيد شحن الأسلحة بسرعة في مواقع متقشفة ، تقع بالقرب من منطقة الصراع." تتمتع الطائرة أيضًا بقدرة أكبر على التحمل بعد التخلص من وزنها.

وبحسب ما ورد طورت شركة جنرال أتوميكس الطائرة بدون طيار لقيادة المستقبل للجيش وبرنامج المراقبة المسلحة لقيادة العمليات الخاصة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة