اخماد حريق شب بمصنع لانتاج الكرتون بقويسنا الصناعيه
اخماد حريق شب بمصنع لانتاج الكرتون بقويسنا الصناعيه


السيطرة على حريق بأحد المصانع في قويسنا دون خسائر

محمد الشامي

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 10:12 م

تمكن رجال الحماية المدنية بمديرية أمن المنوفية من إخماد حريق محدود نشب بأحد مصانع إنتاج الكرتون بالمنطقة الصناعية بمدينة قويسنا وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية إخطارًا من مأمور مركز شرطة قويسنا يفيد باندلاع حريق بالمنطقة الصناعية بمدينة قويسنا، وعلى الفور تم الدفع بسيارات إدارة الحماية المدنية لموقع الحريق وتم التعامل مع السنة النيران وتصاعد الأدخنة الكثيفة.  

وبالانتقال والفحص تبين أن الحريق قد نشب داخل مصنع المركز المصري للتصدير وأشارت التحقيقات الأولية الى أن الحريق شب بسبب سوء التخزين لمنتجات الكرتون وتم السيطرة على الحريق والذى لم يسفر عن خسائر فى الأرواح. 

وتعد منطقة قويسنا الصناعية بمحافظة المنوفية واحدة من أكبر قلاع الصناعة والاستثمار بمنطقة الدلتا وتعد المنطقة بما تحتويه من أكثر من 200 منشأة صناعية واجهة مشرقة للاستثمار فى شتى المجالات، وشهدت المنطقة انطلاق العمل بأكبر محطة للصرف الصحى والصناعى بتكلفة مالية قدرها 360 مليون جنيه، لتسهم فى القضاء على أكبر مشكلة واجهت المنطقة منذ إنشائها إلا وهى مشكلة الصرف الصناعى ما دفع عدد من المصانع لصرف مخلفاتها فى بعض المصارف المائية كمصرف الخضراوية ما يؤدى لالحاق أضرار جسيمة بالبيئة.

ومن جانبها تعمل إدارة المنطقة الصناعية على تقديم حزمة كبيرة من الخدمات والمرافق تيسيرًا على المستثمرين والتصدى للعراقيل التى تقف عقبة أمام الاستثمار وذلك بالتعاون مع جمعية مستثمرى قويسنا الصناعية.

هذا وقد عقد اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بقويسنا بحضور عدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، حيث بدأ الاجتماع بعرض فيديو توضيحي عن المنطقة الصناعية بقويسنا وحجم الاستثمارات بها، حيث بلغ عدد المصانع بالمنطقة 250 مصنع وتبلغ مساحة المنطقة 410 أفدنة مقسمة علي أربع مراحل كما تم عرض الخطط المستقبلية للمنطقة الصناعية.

اقرأ أيضًا | إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بين سيارة و«تروسيكل» بالإسماعيلية 

 وتعد المنطقة الصناعية بقويسنا صرحًا صناعيًا عملاقًا فهي تعد قاطرة للتنمية الصناعية، وجارى العمل  لتوفير حلول غير تقليدية للقضاء علي الروتين وتوفير مناخ مناسب لجذب الاستثمار مع دعم المحافظة الكامل للمستثمرين للإرتقاء والنهوض بالمنطقة الصناعية لدورها الحيوي في دفع عجلة الإنتاج وتوفير فرص عمل وإحداث تنمية شاملة بالمحافظة. 

وقد تم إحاطة مجلس الإدارة بالموافقات الخاصة بالتنازلات وعقود الإيجار وتغيير النشاط لعدد 29 منشأة وإضافة أنشطة أخري كما تمت الموافقة على طلب جمعية المستثمرين بخصوص توفير مكان يصلح مكتب توثيق شهر عقاري يخدم المنطقة والبلاد المجاورة والموافقة على إنشاء مطعم متنقل بالمنطقة واستيفاء كافة الإجراءات. 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة