أنفجار في مستودع للاسلحة في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين بلبنان
أنفجار في مستودع للاسلحة في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين بلبنان


انفجار بمستودع أسلحة في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين بلبنان | فيديو

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 10:22 م

أدي أنفجار في مستودع للاسلحة تابع لأحد التنظيمات الفلسطينية في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين بمدينة صور بجنوب لبنان، الي مصرع  10 قتلى حصيلة أولية .

علي الفور توجهت قوات الجيش اللبناني لتطوق المنطقة المحيطة بموقع الانفجارات في مخيم برج الشمالي ومنع الدخول والخروج من محيط منطقة الانفجار.

و أشار شهود العيان الي سكاي نيوز أن مستودع الذخيرة الذي انفجر كان يضم صواريخ وقذائف ثقيلة.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى المخيم وتعمل على نقل المصابين فيما لا تزال الانفجارات تتوالى وسط حالة من الذعر في المخيم

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن  سقوط ضحايا وجرحى جراء الإنفجار، وكلف النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان الاجهزة الامنية وكذلك خبراء متفجرات للكشف على المستودع، وتم فتح تحقيق بالموضوع لمعرفة ملابسات الحادث. 


وأعاد هذا الحادث الي الازهان مرة اخري حادث الانفجار ضخم الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت في 4 أغسطس من العام الماضي وتبين أن مصدره هو العنبر 12 في مرفأ بيروت، الذي كان يحتوي كميات ضخمة من مادة نترات الأمونيوم.

اتهمت وسائل إعلام عدة حزب الله بتخزين أسلحة في موقع الانفجار، وهذا ما نفاه زعيم الحزب، أن يكون لحزبه أي مخزن سلاح أو مخزن صواريخ أو بندقية أو قنبلة أو رصاصة أو نترات.

وكانت محكمة التمييز الجزائية في لبنان نحت القاضي فادي صوان، عن التحقيقات في قضية انفجار المرفأ المروع، على خلفية طلب وزيرين سابقين ادعى عليهما صوان، نقل الدعوى طارق البيطار.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة