الاعلامي ابراهيم عيسى
الاعلامي ابراهيم عيسى


إبراهيم عيسى: الإخوان فكرة وفكرتهم متمثلة في حلم الخلافة |فيديو

رضا خليل

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 01:01 ص

أكد الإعلامي ابراهيم عيسى، أن الإخوان فكرة وفكرتهم متمثلة في حلم الخلافة التي لا يتم محاربتها حتى الآن، ويتم الترويج لها في المدارس والمساجد والجمعيات وحديث بدعاوي كاذبة، قائلا: "الخلافة فكرة مزيفة وكذابة وحلم الخلافة والدولة الاسلامية موجود عند الناس ويُكذب عليهم ويقال لهم دي شئ كويس".

اقرأ أيضا |التاريخ الإسلامي | تعرف على قصة خلافة عبد «الملك بن مروان»

وأشار "عيسى"، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، إلى أن حقيقة دموية الخلافة لا يتكلم عنها أحد، مضيفاً: "الخلفاء حاربوا بعض وقتلوا بعض والناس ميعرفوش إن في خليفة قتل ابنه عشان لا يرثه في الحكم، وكذلك خليفة قتل ابوه عشان يرثه".

وتابع: "إن الخلفاء العثمانيون الذين يتبعهم الرئيس التركي رجب اردوغان كانوا بيقتلوا اخواتهم وبيطلعوا فتاوى شرعية بقتل كل أخواته عشان ميبقاش فى صراع على الحكم وتنضف الامبراطورية له دون نزاع".

وعلى جانب آخر ، قالت فيرجينيا جورون، عضو لجنة الميزانية العامة لأوروبا، إن جماعة الإخوان تستخدم سياسة الاغتيالات لترهيب الشعوب، ولذا لا بد من لعب دور كبير في توضيح حقيقة الإخوان وإرهابهم البرلمانيين الأوروبيين.

وأضافت جورون، خلال حوارها ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن  جماعة الإخوان منتشرة في أوروبا وتتلقى تبرعات كثيرة.

ولفتت فيرجينيا جورون، عضو لجنة الميزانية العامة لأوروبا، إلى أن هناك من يدعو للتبرع إلى المدارس التابعة للإخوان في أوروبا، مضيفة أن هناك الكثير ممن عانوا من إرهاب الإخوان.

وأشارت إلى وجوب تنقيح المجتمع الفرنسي من الإخوان الإرهابيين المتطرفين، إلى جانب وقف استخدام الإخوان للمؤسسات الدينية على أرض فرنسا، لأن هذه الجماعة تسعى لتقويض الأمن على أرض فرنسا .

وقالت فيرجينيا جورون، عضو لجنة الميزانية العامة لأوروبا، إن مشروع حياة كريمة رائع، وإن مصر بها بناء فى كل مكان، وحياة كريمة هى الرئة الجديدة التي تعطي الحياة للقاهرة.

وأضافت أنها شاهدت صورا لما يتم، مؤكدة أن هذا المشروع يتناسب مع تطلعات المصريين. 

ولفتت إلى أن مصر كانت تعانى من مشكلات كثيرة، ولكن الآن بها أشياء كثيرة مميزة منها وسائل التنقل، والمياه النظيفة. 

وأشارت إلى أن الجميع يشاهد ما يتم وما يلبي تطلعات المصريين، وعلى الجميع بأوروبا أن يشاهد ما تقوم به مصر من أجل شعبها.

وتابعت: "أقدم التهنئة للمصريين على ما يتم فى الفترة الأخيرة".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة