الناقد الفني طارق الشناوي
الناقد الفني طارق الشناوي


طارق الشناوي : مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالسعودية ولد ليكون قويا|فيديو

رضا خليل

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 06:25 ص

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالسعودية ولد ليكون قويا، مؤكد أن  أجمل ما في المهرجانات هم الجماهير، والإقبال الجماهيري كبير في المهرجان وهناك حالة من البهجة.

اقرأ أيضا|استقبال عربي حافل في العرض العالمي الأول لفيلم "شرف" بمهرجان البحر الأحمر

وأضاف "طارق الشناوي"، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي  عمرو اديب ، ببرنامج “الحكاية”،  المذاع عبر فضائية “MBC مصر”، انه بجوار المهرجان يوجد منتديات يقبل عليها المواطنين، وتجمعات يتم سماع أغاني أم كلثوم.

وأوضح " طارق الشناوي"، أن التواجد المصري كبير في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي سواء في الفنانين أو الأفلام ، مشيرا إلى أن نوعية الأفلام كانت مفاجئة بالنسبة لي، مؤكدا أن الجرأه التي تناولتها فاجئتني، وهذا يدل الفن هو الفن والثقافة هو الثقافة والجمهور يدرك ما يقبل عليه. 

وعلى جانب آخر ، حظي فيلم "شرف" انتاج الماني تونسي مشترك للمخرج المصري الاصل سمير نصر في عرضه العالمي الأول بلافتة كامل العدد حيث امتلأت قاعة سينما فوكس البلد بجدة عن اخرها ، ويشارك بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حضر العرض العالمي الأول للفيلم مخرجه سمير نصر، المنتجة سيلفانا سانتاماريا، مديرة التصوير دارجا بيلز، الممثلون أحمد المنيراوي، فادي أبو سمرة، خالد هويسة، منتج مساعد نجيم جلاسكو مايدا.

وفي الندوة التي أجراها فريق المهرجان عقب عرض الفيلم، صرّح المخرج سمير نصر "فيلم شرف يعبر عن الوطن العربي كله، لم نكن نريد أن جعل الفيلم قاصرًا على مصر، لذلك فضلنا أن يكون مكان السجن غير واضح بأية دولة، وأيضًا غير واضح الزمن تمامًا، كما كوّننا فريق تمثيلي من كل الدول العربية" وتابع "كنت أتمنى تواجد أستاذ صنع الله إبراهيم معنا اليوم، ولكنه راسلني أمس وأخبرني بأنه يشعر أننا حققنا شيئًا من الوحدة العربية من خلال هذا الفيلم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة