السياحة في مصر - صورة أرشيفية
السياحة في مصر - صورة أرشيفية


نقيب السياحيين يكشف عن كواليس فوز مصر بأفضل فيديو دعائي في العالم | فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 11 ديسمبر 2021 - 11:42 ص

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن تصوير الأفلام الدعائية للسياحة في مصر  تعد تعبير حقيقي عن ما تمتلكه مصر من امكانيات وقدرات كبيرة جدً وآثار عظيمة ، متابعًا :" أننا اليوم سعداء بما أعلنته منظمة السياحة العالمية بفوز مصر بجائزة أفضل فيلم دعائي عن مصر .

وأشار باسم حلقة خلال حواره ببرنامج " صباح الورد " والمُذاع على فضائية " تن " إلى أن مصر فازت عن منطقة الشرق الأوسط كأفضل فيلم دعائي ، حيث يستعرض الفيلم القدرات والامكانيات السياحية التي تقدمها مصر ، لافتًا إلى أن إظهار مثل نوعية هذه الأفلام باستمرار يُحفز جميع الناس على زيارة مصر والاستمتاع بأجوائها.

ولفت نقيب السياحيين ، إلى أن السياحة الداخلية في مصر مازالت مستمرة ويتم تقديم كل التسهيلات لهم لقضاء إجازاتهم من خلال تسهيل التنقل وتوفير الإقامة في فنادق على أعلى مستوى.

ونصح نقيب السياحيين، بزيارة الأقصر في الوقت الحالي التي أصبحت متحف مفتوح وخصوصًا بعد افتاح طريق الكباش وهى من أنسب الأماكن لقضاء العطلات في الشتاء .

وقال باسم حلقة نقيب السياحيين، إن فوز مصر بجائزة أفضل فيلم دعائي عن منطقة الشرق الأوسط أمر مشرف للغاية، حيث يستعرض الفيلم القدرات والامكانيات السياحية التي تقدمها مصر ، لافتًا إلى أن إظهار مثل نوعية هذه الأفلام باستمرار يُحفز جميع الناس على زيارة مصر والاستمتاع بأجوائها.

اقرأ أيضا:السياحة العالمية: «أميكرون» لن يؤثر على حجوزات رأس السنة في مصر | خاص

تشتهر مصر بالنشاط السياحيّ الكبير فيها، إذ يأتيها السيّاح من جميع أنحاء العالم، وإلى جانب هؤلاء الزوّار القادمين من الخارج فإنّ المواطنين المقيمين فيها يقومون بجولات سياحية متعددة فيها فيما يُعرف بالسياحة الداخليّة، والتي يُمكن تعريفها بأنّها تلك التنقّلات والزيارات التي يمارسها المواطنون داخل حدود دولتهم، وتشّكل نسبة كبيرة من السياحة في مصر، لذلك تولي الدولة الاهتمام بالسياحة الداخليّة المصريّة لكونها لا تقلّ أهميّة عن السياحة الدوليّة، فهيَ ذات تأثير على الجانب الاقتصاديّ، والاجتماعيّ، والثقافيّ لها؛ وذلك من خلال تحفيز السياحة وخفض الأسعار، وتقديم عدد من المبادرات السياحيّة بالتعاون مع وزارة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة، وعدد من المؤسسات السياحيّة الداخليّة.

أهمية السياحة الداخلية في مصر


تلعب السياحة الداخليّة دوراً مهمّاً في قطاع السياحة المصري؛ لذلك تسعى الدولة بالتعاون مع مؤسسات الدولة إلى وضع برامج علمية خاضعة لأسس منهجيّة لتنميتها، والتغلّب على المعوّقات التي تحول دونَ نموّ هذا القطاع، وتوفير جميع النفقات غير الضروريّة لدعمه، وفيما يلي بعض المحاور التي تبيّن أهمّية السياحة الداخليّة في مصر:

الأهميّة الاقتصاديّة: تلعب السياحة الداخليّة دوراً مهمّاً في الاقتصاد الوطنيّ، فهيَ تساهم بشكلٍ أكبر من السياحة الوافدة في الدخل القوميّ، وزيادة حصيلة الضرائب المختلفة.

الحد من البطالة: تعمل السياحة الداخليّة على توفير العديد من فرص العمل في نحو أكثر من 27 قطاع صناعيّ مرتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بقطاع السياحة، مثل القطاع الفندقيّ، كما أنّها تحافظ على العمالة المدرَّبة.

تحقيق استقرار صناعة السياحة: يزداد أعداد السياح المرتبطين بالسياحة الداخلية بشكل كبير خلال مواسم الأعياد والمناسبات، لتشكّل السياحة الداخلية بذلك مورداً بديلاً لتعويض الانخفاض في السياحة الخارجية، مما يضمن استقرار صناعة السياحة في الدولة.

الأهميّة الوطنية: تزيد السياحة الداخليّة من شعور الانتماء الوطنيّ لدى المواطن، وتخلق لديهنوعاً من الاعتزاز بتراثه، ممّا يدفعه للحفاظ على وطنه، ويزيد من الولاء لديه.

الأهميّة المجتمعيّة: تتسبب السياحة الداخليّة بزيادة التواصل بينَ أبناء المجتمعات المحليّة، ممّا يؤدي لتعزيز التماسك الاجتماعيّ وتحقيق الوحدة الوطنيّة بينَ أبناء الشعب.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة